العدد 3266
السبت 23 سبتمبر 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
ما يسمى بحراك 15 سبتمبر... انقلب السحر على الساحر
السبت 23 سبتمبر 2017

“حــــــــراك 15 ســبتمـبــــــــــر” دعوة رددتها حسابات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية للتظاهر بالمملكة يوم الجمعة 15 سبتمبر المـاضي.

كان مجرد كلام افتراضي لا صدى له على أرض المملكة، التي شهدت دعوات سابقة لم تلق أية استجابة، نذكر بنشأة الدولة السعودية الأولى وكيف أن المؤسسين دفعوا دماءهم من أجل نصرتها وقبل ذلك نصرة الدين مع دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله، وكيف أن الخلافة العثمانية عجزت في نهاية الأمر عن القضاء عليها رغم نجاحها في البداية فقامت الدولة الثانية إثر الأولى ثم الدولة الثالثة الحالية... الدولة السعودية دولة قامت على التوحيد ولن يسقطها “أبطال الكيبورد وثوار الفنادق والحانات”.

من يطلق مثل هذه الدعوات بالتأكيد هو عدو حاسد لا يريد للمملكة الخير والاستقرار، يريد أن يحولها إلى منطقة فوضوية تنتشر فيها الفتن وسفك الدماء.
نعم، فالذين يقودون هذه الدعوة جماعات تسوق الوهم، ولن تحقق مرادها، إنها محاولات يائسة بائسة يدعمها نظام الحمدين، لإثبات وجوده من وراء الستار.

لقد انقلب السحر على الساحر، فهذه الدعوة كانت في الحقيقة تجديدا للبيعة بدلاً من أن تكون خلاف ذلك.
لقد فشل هذا الحراك كما فشل غيره... قال تعالى: (وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً) (الفرقان: 23)، حفظ الله المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها من كل شر ومكروه وأعانها على نصرة الحق ومحاربة أعداء الوطن والدين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .