+A
A-

رضا: استثمرنا خبرتنا في النهائي و انتظرنا حتى الثواني الاخيرة

البطل علي منفردي : كنت اسعى لانهاء النزال في الدقائق الاولى

احمد شبيب : كنت مهتم جدا برفع على مملكة البحرين

 

 

يقف المدرب الوطني رضا منفردي مدرب منتخبنا الوطني للجوجبتسو وراء الانجاز الاسيوي الذي تحقق في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة داخل الصالات المغلقة و فنون القتال المقامة حاليا في العاصمة التركمانية عشق اباد ، حيث استطاع ان يستثمر كل خبراته التدريبية في النزال النهائي لوزن 77 كلغ و الذي جمع بين بطلنا علي منفردي و المصنف الاردني الاول  حمزة الرشيدي و انتهى بفوز البطل علي بالنقاط في الثواني الاخيرة بفضل التكتيك الفني الذي اتبعة المدرب رضا في جعل اللاعب الاردني يستنفذ قواه ثم يبدأ علي في التفوق في الثواني الاخيرة وهذا ما حدث بالفعل ليتوج علي بالميدالية الذهبية .

و حول نتائج باقي لاعبي المنتخب في مختلف الاوزان يقول المدرب رضا منفردي بان الفريق استعد لهذه الدورة استعدادا فنيا و بدنيا و معنويا جيدا و جاء الى عشق اباد وهو يحمل امالا بالظفر بالمراكز الاولى وقد استطاع بان يحقق جزءا من هذه الطموحات بالفوز بذهبية وزن 77 كلغ من خلال البطل علي منفردي الذي فاز في جميع مبارياته و اكد علو كعبه في هذا الوزن على المستوى الاسيوي بالاضافة الى الميدالية البرونزية لنفس الوزن و التي سجلت باسم اللاعب احمد منصور شبيب الذي كان قريبا جدا من التاهل الى الدور النهائي لولا خسارته الوحيدة امام اللاعب الاردني حمزة الرشيدي في الدور قبل النهائي .

و يؤكد المدرب منفردي بانه كان بالامكان ان نضيف ميدالية برونزية ثانية عن طريق اللاعب نجاد القصيبي في وزن 85 كلغ و لكننا لم نكن نريد ان نضحي بصحة اللاعب الذي كان يعاني من الاصابة و فضلنا سحبه من المبارة مراعاة لاصابته التي تحامل عليها في المباراة الاولى التي فاز فيها  على اللاعب الطاجيكي رحيم محمدوف بالاستسلام و حاول التحامل عليها في المباراة الثانية  التي خسرها امام الاردني بدر الخزاي  قبل ان يتم سحبه تفاديا لتفاقم الاصابة ..

اما اللاعبان محمد ابو ادريس و علي ابراهيمي فيقول المدرب رضا انه لم يتوقع ظهورهما بهذا المستوى و خروجهما المبكر من المنافسه لانه كان على ثقة من قدرتهما على الذهاب الى ابعد من ذلك ولكن ظروف المباريات احيانا تغير الكثير من الحسابات وهذا ما حدث لابوادريس  الذي خسر مباراة الاولى امام التايلندي  ليثا يسونج في دور ال16 و ابراهيمي  الذي فاز على اللبناني هاروت كاروقلينان ليتاهل الى دور ال16 ثم يخسر امام التركماني يوري مرجان ليودع البطولة مبكرا على امل    ان يعوضا هذا الخروج المبكر في قادم المشاركات .

واكد رضا منفردي بأن تواجد سمو الشيخ فيصل بن راشد ال خليفة رئيس البعثة البحرينية ومؤازة سموه للاعبين كان لها الاثر الايجابي  على معنوياتنا جميعا وانا شخصيا كنت ازدت حماسا في المباراة النهائية نتيجة ما كنت اشاهده و اسمعه من تشجيع البعثة الادارية وعلى راسها سمو الشيخ فيصل  فوق المدرجات  ثم ازدادت  سعادتي عندما زارنا سموه في غرفة اللاعبين بعد نهاية المباراة مباشرة ليهنئنا و ينقل الينا تهاني سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية .

 

سعيت للحسم مبكرا

البطل علي سينا منفردي يؤكد بانه كان يسعى لانهاء النزال الختامي مع المنافس الاردني  حمزة الرشيدي في الدقائق الاولى  وهو الامر ذاته الذي لمسه في منافسه ولكنه عندما وجد المنافسه بينهما متكافئة اضطر للالتزام بتكتيك مدربه رضا منفردي في استنفاذ قوة المنافس  والانقضاض عليه في الثواني الاخيرة لاننا لم نكن نريد ان نجعل قرار النتيجة بيد الحكام في حال انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل و الحمد لله اننا تمكنا من تحقيق المراد وكان شعورا لا يوصف بعد اعلان فوزي بالمباراة و الميدالية الذهبية التي كنت قد وعدت بالفوز بها ..

يذكر بان البطل علي منفردي كان قد تجاوز كل من الغرقيزستاني مرتضى علي و الكازاخستاني يوسبولوف  ثم الايراني محمد منصوري الذي يقول عنه  علي بانه تطور كثيرا عما كان علية و اخيرا فاز على اللاعب الاردني القوي حمزة الرشيدي .

 

رفع علم بلادي

اما اللاعب احمد منصور شبيب صاحب الميدالية البرونزية فيقول بانه حقق الاهم وهو المساهمة في رفع علم مملكة البحرين على صارية المتوجين رغم انه كان يتمنى الوصول الى المباراة النهائية  لملاقاة زميله في الفريق البطل علي منفردي . ويؤكد شبيب بانه بذل قصارى جهده في المباريات الاربع التي خاضها وكانت اصعبها تلك التي واجه فيها الاردني صاحب الزام الاسود حمزة الرشيدي واستطاع ان يكون له ندا قويا حسم النزال بالنقاط .

يذكر بان اللاعب احمد شبيب كان قد تفوق على الباكستاني عباس زاكر  ثم على الكازاخستاني البرت الدياروف قبل ان يخسر بالنقاط امام الاردني حمزة الرشيدي  ثم يفوز على الكازاخستاني الآخر يوسبولوف في مباراة تحديد المركز الثالث.

واعرب شبيبي عن سعادته باعتلاء منصة التتويج وقدم الشكر الى عائلته و بالاخص زوجته و ابناءه الذين يشجعونه و يحفزونه دائما .