+A
A-

الأولمبية تنظم 3 برامج فنية من التضامن الأولمبي

في إطار حرصها المستمر على توجيه برامج لجنة التضامن الأولمبي التابعة للجنة الأولمبية الدولية للإرتقاء بالكوادر الفنية في الاتحادات الرياضية الوطنية، ستقوم اللجنة الأولمبية البحرينية بتنفيذ حزمة من برامج المدربين لما تبقى من العام الجاري 2017 بهدف تخريج كوكبة من المدربين المؤهلين وفق أعلى المستويات.

وقالت السيدة مريم مردانه رئيسة قسم التضامن الأولمبي أن اللجنة الأولمبية ستنظم ثلاث دورات فنية للمدربين بالتعاون مع الاتحادات المحلية والدولية وبدعم من التضامن الأولمبي في كلا من لعبة الدراجات الهوائية، الترايثلون، كرة اليد.

وأما بالنسبة لبرنامج تطوير البنية الرياضية سيتم استقطاب خبير ليشرف على خطة عمل مدربي الاتحاد البحريني للجمباز ويقوم بوضع خطة استراتيجية لتطوير قاعدة المدربين وتطوير قدراتهم الفنية.

وأضافت بأن البعثة الأولمبية للمدربين ستكون من نصيب المدرب الوطني للكرة الطائرة عبدالله عيسى بجامعة سيميلويس للتعليم الرياضي بالعاصمة المجربة بودابست خلال الفترة من 18 سبتمبر لغاية 9 ديسمبر 2017.

 وذكرت مردانه بأن تلك البرامج تعد استكمالا لمسيرة البرامج والندوات والدورات التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية بالاستفادة من برامج التضامن الأولمبي مؤكدة حرص اللجنة على استفادة أكبر شريحة من المدربين من تلك البرامج بما يعود بالنفع والفائدة عليهم ويعزز قدراتهم.