+A
A-

ألونسو.. بين البقاء أو الرحيل

أرجأ السائق الإسباني فرناندو ألونسو مسألة حسم مستقبله مع فريقه ماكلارين، وذلك رغم توصل الأخير إلى اتفاق مع رينو من أجل تزويده بالمحركات اعتباراً من موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان.

وأشار بطل العالم لعامي 2005 و2006 على هامش جائزة سنغافورة الكبرى المقررة الأحد، أنه يحتاج إلى بعض الوقت لدراسة الشراكة الجديدة بين ماكلارين ورينو والتي حسمت الجمعة بعدما قرر الفريق البريطاني الانفصال عن هوندا.

وعانى الصانع الياباني في تأمين محرك منافس منذ عودته إلى البطولة في 2015، وذلك في ظل القوانين الجديدة المطبقة والتي تقضي بأن يكون المحرك هجيناً حيث تولد الطاقة ميكانيكياً وكهربائياً.

ودفع الأداء المتواضع لمحرك هوندا بألونسو إلى الاعلان بأنه ينتظر قرار ماكلارين بشأن تغيير المحرك للموسم المقبل، قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله مع الفريق البريطاني.

لكن هذا التغيير لم يدفع السائق الإسباني إلى الاستعجال في اتخاذ قراره بشأن مستقبله، مبرراً ذلك بالقول "لقد تلقيت للتو الأخبار والآن وبعد سباق سنغافورة الذي يشكل الأولوية حالياً بالنسبة لي، سأحاول استكشاف المزيد بشأن المشروع ومحرك رينو، بشأن التوقعات المتعلقة بالعام المقبل".

وكان السائق الإسباني توج بلقبيه العالمين عامي 2005 و2006 مع رينو بالذات قبل أن يقرر خوض مغامرة فاشلة ومليئة بالمشاكل مع زميله البريطاني لويس هاميلتون عندما انتقل في 2007 إلى ماكلارين-مرسيدس الذي تركه في العام التالي للعودة إلى رينو لثلاثة مواسم، ثم التحق بعدها بفيراري من 2010 حتى 2014.

ومنذ انضمامه إلى الفريق البريطاني عام 2015 قادما من فيراري، لم يصعد ألونسو (36 عاما)، الفائز بـ 36 سباقاً خلال مسيرته، مطلقاً إلى منصة التتويج.

والانتقال من هوندا إلى رينو قد لا يعيد ماكلارين والونسو إلى دائرة المنافسة، لاسيما في ظل المعاناة التي تواجه فريق ريد بول مع المحرك الفرنسي ما دفع مديره البريطاني كريستيان هورنر إلى الشعور بالاحباط لأن "كل ما نريده هو أن نكون في موقع منافس، وبالتالي أعتقد أن قواعد المحركات الهجينة تسببت بالكثير من الاحباط على عدة أصعدة".

ويبدو أن ألونسو في نفس أجواء هورنر "لأني لا اعرف في الوقت الحالي اي شيء وبالتالي، وبعد أن أدرس الأمور سأتخذ قراراتي".

وسبق للسائق الإسباني أن كشف من سنغافورة بأنه تلقى عدة عروض من داخل الفورمولا وان وخارجها، وأنه سيعلن عن قراره في الأسابيع القليلة المقبلة.