+A
A-

أمانة العاصمة تنظم مجموعة ورش عمل تدريبية داخلية للموظفين

خططت ونفّذت إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة برنامجاً تدريبياً متكاملاً لمختلف موظفي الأقسام بالإدارة، وذلك إلتزاماً بقرار مجلس الوزراء بشأن خفض الإنفاق على برامج التدريب الإداري.

وأفادت م. شوقية حميدان مدير إدارة الخدمات الفنية أن الإدارة وبتوجيهات من سعادة مدير عام الأمانة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، أعدت خطة متكاملة للعام 2017 لتفعيل برنامجاً تدريبياً داخلياً، من خلال الاستعانة بمدربين معتمدين من القطاعين العام والخاص لتدريب موظفي الإدارة، كما أشادت بجهود عدد من المدربين المعتمدين الخارجيين والمتطوعين لتقديم الدورات التدريبية، والتي تهدف إلى رفع القدرات الفنية والإدارية للموظفين.

وأوضحت مدير الإدارة م. شوقية حميدان أن خطة التدريب الداخلية لإدارة الخدمات الفنية، استهدفت موظفي قسم الرقابة والتفتيش وموظفي مركز خدمات الزبائن، والأخصائيين المعنيين بالنظافة والتفتيش ومهندسي تراخيص الخدمات، وعدد كبير من موظفي الأمانة.

وتم لحينه تنفيذ 6 ورش عمل من إجمالي 17 ورشة ودورة من المقرر تنفيذها طوال العام 2017، حيث أنجزت ورشتي عمل موجهة لموظفي قسم الرقابة والتفتيش، الأولى بعنوان "أنواع الإعلانات واشتراطاتها التنظيمية" قدمتها المهندسة عبير المحميد، والثانية بعنوان "آلية مخالفات الإعلانات ومسئولية الأقسام" قدمها المهندس عمار ياسر. بالإضافة إلى ورشتين لموظفين مركز خدمات الزبائن ركزت على "فن التعامل الإيجابي مع المراجعين"، قدمتها المدربة أ. ميساء النعار.

وكذلك ورشة قدمها المدرب أ. محمد العلواني، والتي استهدفت موظفي الأمانة بعنوان "تعرف على مكامن القوة في شخصيتك"، ثم ورشة عمل لاستعراض خطة العمل التشغيلية لشركة النظافة في محافظة العاصمة، إذ خصصت للأخصائيين والمفتشين المعنيين بالنظافة في الأمانة، وقدمها مسئول قسم العلاقات العامة والإعلام بشركة الخليج للتنظيف السيد هشام الحداد.

كما أوضحت م. شوقية حميدان بأن خطة التدريب الداخلي لإدارة الخدمات الفنية، يشمل عدد منها النواحي الهندسية والفنية لرفع مستوى تقديم الخدمات وسرعة إصدار الرخص، وورش أخرى لرفع مهارات التواصل والتعامل مع المراجعين وإدارة الوقت وذلك لرفع مستوى رضا العملاء، ومنها: إعداد التقارير الفنية، معايير الأمن والسلامة بمواقع العمل، توحيد الإجراءات، إعداد المحاضر القانونية، شرح بنود عقد النظافة القانونية والفنية، قراءة الخرائط الهندسية، المهارات الفردية وتأثيرها على الانتاجية، وغيرها.