+A
A-

"تمكين" و"بي إف جي" تطلقان مشروعا بتقنيات Industry 4.0

أعلنت شركة بي إف جي إنترناشونال، عن عزمها إطلاق مشروع رائد بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة (Industry 4.0) في منشأة الشركة في منطقة ميناء سلمان، اذ يساهم كل من مجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل "تمكين" في دعم هذا المشروع الضخم الذي يعمل بنظم الأتمتة الصناعية المتطورة.

وذكر بيان أن "المشروع يتضمن أتمتة مصانع شركة بي إف جي إنترناشونال ودمج جميع مجالات أعمالها من خلال برمجيات أساسية، والتي ستقوم بتزويدها المؤسسة الشريكة كيو آي أو تكنولوجيز (QiO Technologies). وسيوفر ذلك للشركة المُصنعة شفافية تامة عبر سلسلة الإمداد بأكملها، بدءًا من العميل وحتى الموردين، كما سيعمل أيضًا على تحسين عملية الإنتاج".

 وتُشكل الثورة الصناعية الرابعة (Industry 4.0) اتجاهًا متناميًا للأتمتة وتبادل البيانات في مجال تقنيات التصنيع، حيث تستخدم الأنظمة الإلكترونية الفيزيائية وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والحوسبة الإدراكية من أجل خلق "المصانع الذكية" التي يمكنها الاستجابة للتغييرات على نحو فوري، لتصبح بذلك أكثر فعالية وكفاءة.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إبراهيم جناحي ورئيس مجموعة بي إف جي إنترناشونال سامر الجشي.

واوضح البيان"سيساهم "تمكين" في دعم مشروع شركة بي إف جي إنترناشونال الذي سيمتد على مدار 4 سنوات من خلال منحة قدرها 624,204 دينارا مخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستشارات الأعمال. كما سيتم أيضًا دعم عمليات توظيف كادر عمل بحريني وتدريبه من خلال منحة قدرها 612,000 دينار.

وقال جناحي: "تضطلع الشركات المُصنعة المتخصصة مثل بي إف جي إنترناشونال بدور بالغ الأهمية في مسيرة نمو الاقتصاد الإقليمي وتنويع مصادره، فضلا عن خلق فرص وظيفية متميزة للقوى العاملة الوطنية في المنطقة".

من جانبه قال الجشي: "يُمثل مشروع الثورة الصناعية الرابعة الطموح لشركة بي إف جي إنترناشونال المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث سُيضفي على الشركة ميزة تنافسية غير مسبوقة تنفرد بها عن غيرها من المؤسسات الصناعية المختلفة، كما سيعزز من مكانة البحرين الرائدة على الخارطة الدولية باعتبارها وجهة مختارة للأعمال، فضلًا عن تمتعها بأحدث التقنيات المتطورة".