+A
A-

الملك: اجتماع المنامة يهدف لأمن واستقرار المنطقة

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

واستعرض جلالة الملك المفدى مع سموهما الموضوعات ذات الصلة بالشأن المحلي، على كافة المستويات والهادفة إلى تعزيز مسيرة العمل الوطني من أجل خير الوطن ومصلحة المواطن، مؤكداً جلالته أن مملكة البحرين مستمرة في خطط التنمية والبناء والتطوير في مختلف القطاعات لتقديم أفضل الخدمات، وكل ما فيه خير البحرين وشعبها العزيز الذي يستحق كل الاهتمام والتقدير.

وأعرب الملك المفدى عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على جهود سموهما للنهوض بمستوى الخدمات وتبني المبادرات، ووضع الخطط ومتابعة البرامج التي تدعم الاقتصاد الوطني والتنمية والوصول بها إلى أرقى المستويات خدمةً للمواطنين كافة.

وقدر حفظه الله جهود أبناء البحرين في مختلف مواقع عملهم، وما يبدونه من حرص واهتمام دائم من أجل تعزيز مسيرة البحرين ونهضتها وما يحققونه من إنجازات لإعلاء راياتها في مختلف المحافل، وما يتميزون به من قيم نبيلة في التكاتف والترابط في إطار روح الأسرة الواحدة التي تجمعهم.

وأكد صاحب الجلالة حفظه الله أن استضافة مملكة البحرين للاجتماع المشترك لوزراء خارجية مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ، تأتي انطلاقاً من ثوابتها التي ترسخ قيم التضامن والتكاتف والتعاون بين الأشقاء لمواجهة كافة الأخطار والتحديات الراهنة خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهد فيها المنطقة أحداث ومتغيرات متسارعة.

ونوه جلالته بالنتائج الطيبة التي أسفر عنها اجتماعهم والتي تهدف إلى حماية الأمن والاستقرار في المنطقة ، مقدراً جلالته الجهود المثمرة التي يبذلها وزراء الخارجية لكل ما فيه خير الجميع.

كما استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، سعادة السفير الشيخ عبدالله بن محمد بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتهاء فترة عمله.

وأعرب العاهل المفدى عن شكره للشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة على ما بذله من جهود طيبة خلال فترة عمله الدبلوماسي والتي أسهمت في تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، مشيداً جلالته بهذه العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، متمنياً جلالته له كل التوفيق في مهام عمله القادمة.