العدد 3201
الخميس 20 يوليو 2017
banner
المشاريع التطويرية والخدمية
الخميس 20 يوليو 2017

تتصدر المشاريع الخدمية اهتمام سمو رئيس الوزراء حفظه الله، وتأخذ نصيب الأسد في المناقشة بمجلس الوزراء الأسبوعي، وتصدر حيالها توجيهات سموه الفورية للوزراء للإسراع بتنفيذها ومعالجة أية معوقات قد تسبب تأخير الإنجاز.

وخلال جلسة هذا الأسبوع شّدد سموه على سرعة تنفيذ المشاريع الخدمية الصحية والإسكانية والتعليمية وفق الإطار الزمني المحدد، وكعادة سموه وجّه الوزراء المعنيين بالتحقق من توفير كل الخدمات بقرية جنوسان تعقيباً على ما نشرته الصحيفة من ملاحظات وشكاوى أهالي القرية، تمهيداً لإدراج احتياجات القرية ضمن خطة المشاريع الخدمية للمنطقة.

واستجابة لطلب أهالي المحرق، وجّه سموه بالإسراع في تنفيذ مشروع «سعادة» الذي سيحقق نقلة نوعية لأم المدن “المحرق” على المستوى السياحي والتجاري، وهو مشروع تطويري يربط سوق المحرق بواجهة بحرية عصرية مكونة من عدة خدمات بطابع تاريخي يتناسب مع هوية وعراقة المحرق. نتطلع بشغف إلى سرعة جاهزية هذا المشروع الحيوي إلى جانب مشروع جامعة الهداية الخليفية فرع جامعة البحرين بمنطقة البسيتين.

واستجابة لشكوى خريجي التمريض العاطلين عن العمل، وجّه سموه حفظه الله بتوظيف 230 ممرضاً وممرضة، كما تصدر الملف الإسكاني حديث سموه موجها  إلى توسيع رقعة تنفيذ المشاريع الإسكانية تلبية لاحتياجات المواطنين بكل المحافظات.

«لفتة وطنية»

نأمل من تلفزيون البحرين تسليط الضوء على أهم المشاريع التطويرية والخدمية

خصوصا الاستراتيجية، بعرضها على شكل فقرات مصورة بين البرامج التلفزيونية على غرار تجربة تلفزيون الكويت، حيث يعرض كل مشروع وأهم المعلومات خلال دقائق محدودة، ويتكرر العرض بين حين وآخر كخدمة معلوماتية للمواطن وترويج لأهم الخدمات والمشاريع التطويرية الضخمة التي تنفذها الحكومة خدمة للمواطن والسائح.

شبكات التواصل الاجتماعي

يتفاعل 99 % من الشباب البحريني مع شبكات التواصل الاجتماعي، ويشكل “الواتساب” 98 % من اهتمامهم يليه الإنستغرام بنسبة 77 %، ثم اليوتيوب بنسبة 67 %، هذا ما أشارت إليه أحدث دراسة ميدانية بجامعة البحرين، إنه مؤشر في غاية الأهمية يستحق عناية وانتباه القطاعات المعنية بالشباب.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية