+A
A-

مؤسسة محلية أجنبية تطلب تصفية أعمالها

قدمت شركة “أنكر ميدل إيست” طلبًا إلى مركز المستثمرين لتصفية أعمالها من سوق البحرين اختياريًا. وأعلن المركز عن تقدم شركة واحدة هي شركة ذات مسؤولية محدودة تعمل في تجارة بيع الأثاث المنزلي، بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

وأوضحت أحدث بيانات نشرت في الجريدة الرسمية أن أصحاب الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم “انكر ميدل إيست” تقدموا طالبين إشهار أعمال تصفية الشركة اختياريًا وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

وبحسب البيانات المنشورة على موقع المركز، فإن رأس مال الشركة التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق خلال الأسبوع الماضي بلغ 20 ألف دينار، باستثمار محلي بقيمة 10.2 ألف دينار لشركة داينمك ستركتشرز البحرينية التي امتلكت حصة 51 % من “انكر ميدل إيست”، وباستثمار أجنبي بقيمة 9.8 ألف دينار لشركة “انكر - تبيكبودن جبر سكويلير جي إم بي إتش اند كو كيه جي” الألمانية التي امتلكت حصة بنسبة 49 %.

وفي السياق ذاته، أوضحت البيانات الرسمية أن 10 شركات تقدمت بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها، هي: 3 شركات طلبت تحويلها من شركة الشخص الواحد إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وشركتان طلبتا تغيير نشاطمها من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، كما تقدمت شركتان مصنفتان شركة الشخص الواحد بطلب لتحويل نشاطمها إلى مؤسسة فردية، وكذلك تقدمت شركة مساهمة بحرينية مقفلة بطلب لتغيير نشاطها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وشركة مصنفة تضامن إلى مؤسسة فردية، وأيضًا شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد.