+A
A-

7 آلاف طالب يجرون اختبار القدرات بجامعة البحرين

اختتمت جامعة البحرين اختبار القدرات العامة الذي نظمته في الأيام الماضية للراغبين في الالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2017 - 2018.

وقال مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بسام الحمد: “أدّى نحو 7 آلاف طالبة وطالبة من خريجي الثانوية العامة في جميع المسارات بأداء الاختبار في الأيام الخمسة الماضية”.

ويقيس الاختبار - الذي لا يحتاج استعدادا مسبقا - القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي. ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15 % من المعدل التنافسي الذي يعوَّل عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15 %، ومعدل الثانوية العامة 70 %.

وأكد أن الأمور جرت بسلاسة واضحة مما أعطى شعوراً بالارتياح العام لدى الجميع.

وذكر أن: “الجميع التزم بالخطة التنظيمية بدءاً بدخول القاعة، ومتابعة الطلبة، والمراقبة، ومتابعة الحالات الخاصة مثل: ذوي الاحتياجات من جانب متخصصين”.

وأردف: “حتى الطلبة الذين شعروا بالتعب أو بعارض صحي كانت هنالك ممرضات لمساعدتهم وإسعافهن”.

وبلغ مجموع الطلبة المتقدمين للدراسة في الجامعة في العام الجامعي المقبل 7401 طالب.

وعن الطلبة الذين تخلفوا عن حضور الاختبار قال الحمد: “يجب على المتخلفين عن الحضور لأسباب وجيهة أن يقدموها إلى عمادة القبول والتسجيل في الجامعة؛ لكي يمنحوا فرصة المشاركة في امتحان القدرات المعاد الذي سيجرى في شهر سبتمبر المقبل”، مؤكداً أن “الاختبار يعد أحد شروط القبول في الجامعة، وجزءاً من معدل الطالب التنافسي”.