+A
A-

فتح باب الاشتراك في دورة "التغذية والغدد والمكملات"

أعلنت أكاديمية فلكس في مملكة البحرين وبالتعاون مع شبكة بطل العرب، عن فتح باب الاشتراك في دورة المستوى الأول لـ "أساسيات التغذية وعلم الغدد الصماء وأسس استخدام المكملات الغذائية".

وسيحاضر في الدورة الدكتور معتز الطباع، استشاري التغذية والغدد الصماء ورئيس شعبة البحث الطبي والتطوير العلمي بشبكة بطل العرب، وذلك يومي 28 و29 يوليو الجاري.

وقالت الأكاديمية في بيان لها إن الدارس في الدورة سيشارك في محاضرات علمية متخصصة يتعرف من خلالها على وظيفة الغدد الصماء في الجسم البشري، وعلاقتها بهرمونات الجسم، وكيفية آلية إفرازها من مراكز الغدد في جسم البشري بشكل علمي دقيق في مراحل تجهيز الرياضيين المختلفة.

كما ستخصص الدورة لبيان آلية عمل الهرمونات والمنشطات من الناحية الفسيولوجية والكيميائية والعلمية، وكشف النقاب عن كل ما يخص المنشطات: تاريخها، أنواعها، التأثير الإيجابي والسلبي الناتج عنها وكيفية التعامل مع تبعات الإقلاع عن تناولها، بالإضافة إلى كيفية العلاج من الأضرار البدنية والنفسية التي يتعرض لها اللاعب من إدمانه لبعض المركبات الكيمائية.

وفيما يخص عالم التغذية فسيتعرف الدارس على: أساسيات التغذية وكيفية تصميم برنامجه اليوم ومعرفة احتياجاته اليومية، كيفية الاستفادة من التغذية الطبيعية، التغذية الطبيعية وتأثيرها على الهرمونات، تغذية لاعب كمال الأجسام والرياضيين بمراحلها المختلفة، التعريف بأنواع المكملات الغذائية مع بيان أهمية ودور ووظيفة كل واحد منها، علاوة على سبل استخدام المكملات الغذائية وكيفية تناولها والوقت الأمثل لاستخدامه.

ودعت الأكاديمية المشاركين من الجنسين ومن مختلف الدول العربية للتسجيل في الدورة التي ستحقق مخرجاتها العديد من العوائد الإيجابية، وذلك تحت شعار (فرصة لن تتكرر).

ودعت الأكاديمية الراغبين في المشاركة الاتصال على الرقم 39550616.