+A
A-

برافو.. بطل تشيلي

أكد لاعب وسط منتخب تشيلي لكرة القدم، أرتورو فيدال أن حارس المرمى كلاوديو برافو، وعد زملائه قبل بدء الركلات الترجيحية أمام البرتغال في نصف نهائي كأس القارات، بأنه سيتصدى لركلتين أو 3 منها، قبل أن يتمكن بالفعل من صد ضربات البرتغال الثلاث.

وقال لاعب بايرن ميونخ عقب انتهاء المباراة التي فازت بها تشيلي الأربعاء بركلات الترجيح بنتيجة (3-0)، لتكون بذلك الطرف الأول لنهائي البطولة المقامة بروسيا، “قبل بداية ركلات الترجيح قال إنه سيتصدى لاثنتين أو ثلاث ضربات، هذا ما قاله بالضبط، إنه قائدنا وثقتنا به كبيرة”.

وأبرز اللاعب أن حارس مرمى مانشستر سيتي، الذي كان دوره حاسما بالفعل في آخر نهائيين من بطولة كوبا أمريكا أمام الأرجنتين “استثنائي ولا يمكن التنبؤ به”.

وأضاف “أعتقد أننا اليوم كنا الأحق بالفوز والعبور للنهائي، نظرا لأن تركيزنا ينصب دائما على مرمى الخصم وأتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، ونستحق أيضا الوصول للنهائي لأننا أقصينا بطل أوروبا”.

وأشاد خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي ببرافو، الذي كان له الفضل الأكبر في تأهل تشيلي لنهائي كأس القارات، بعد الفوز على البرتغال.

وقال بيتزي، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب المباراة: “نحن سعداء للغاية، لقد جئنا من أجل الوصول للنهائي، ومن حسن حظنا أننا وصلنا بركلات الترجيح، برافو كان مثيرًا للإعجاب في التصدي لثلاث ركلات”.

وأضاف: “الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تنافس بها، هي الطريقة التي لعبنا بها اليوم، كان لدينا فرصنا في الحصول على هدف والفوز، الشيء السلبي هو أننا كنا أقل كثافة، لكننا في النهاية فزنا”.

على صعيد آخر، قدمت رئيسة تشيلي، ميشيل باشليه، التهنئة لمنتخب بلادها، على التأهل لنهائي كأس القارات، الذي تحتضنه روسيا، بعد تغلبه على البرتغال في نصف النهائي. وكتبت باشليه، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر “لا روخا يا لك من منتخب كبير، الطرف الأول في نهائي كأس القارات. عليكم مواصلة إسعاد تشيلي وصناعة التاريخ. هيا تشيلي”.

كما نشر حساب رئيسة البلد اللاتيني، صورة لها رفقة وزير الداخلية، والأمين العام للرئاسة، إلى جانب العديد من موظفي وزارة المالية، وهم يحتفلون بسعادة بالغة بانتصار بطل أمريكا الجنوبية على نظيره بطل أوروبا.