+A
A-

“GFH” تتخارج من محفظة عقارية بـ 55 مليون دولار

وقعت مجموعة جي إف إتش (GFH) المالية اتفاقية مع مجموعة بروموسفن القابضة للتخارج من أحدى الأصول المدرجة في محفظتها العقارية بما يقارب 55 مليون دولار.

وتأتي هذة الصفقة في إطار استراتيجية المجموعة للتخارج من بعض الأصول غير الأساسية. والجدير ذكره أن قيمة الأصول المسجلة في سجلات المجموعة تعادل 20 مليون دولار ومن المتوقع أن تؤثر هذه الصفقة إيجابا على نتائج المجموعة المالية للربع الثاني من العام 2017.

 وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش هشام الريس إن المجموعة المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، تعمل على إتمام صفقتي تخارج في النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف الريس، في اتصال هاتفي مع “مباشر” أن الصفقة الأولى تشمل التخارج من حصص الغالبية في محفظة القطاع التعليمي المملوكة للمجموعة لصالح شريك عالمي.

وتصل القيمة السوقية التي يتم التفاوض عليها لمحفظة قطاع التعليم بنحو 300 مليون دولار، مما سيحقق معدل ربح عالياً للمجموعة إذا ما تمت الصفقة، وفقاً للريس.

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش، إلى أن صفقة التخارج الأخرى ستكون من محفظة العقارات في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي يونيو من العام الماضي، أعلنت جي إف إتش، أن شركة جي إف إتش كابيتال المحدودة التابعة لها ومقرها دبي، استحوذت على محفظة عقارية صناعية في الولايات المتحدة تقدر قيمتها بمبلغ 65 مليون دولار.

وكان هذا هو الاستحواذ الثالث لهذه الشركة، ويأتي بعد الاستحواذ على محفظة عقارية صناعية تضم 30 مبنى تقع في 7 ولايات، والاستحواذ كذلك على 3 عقارات في ولايات تكساس وجورجيا.

وقال الريس، إن صفقة التخارج الأخيرة مع مجموعة “بروموسفن القابضة” تأتي في إطار إستراتيجية المجموعة للتخارج من بعض الأصول غير الرئيسة، مضيفاً أن الأرباح المتوقعة مِن الصفقة تقدر بنحو 35 مليون دولار.

وقالت المجموعة التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية في بيان لبورصة البحرين أمس، إنها وقعت اتفاقية مع مجموعة بروموسفن للتخارج من أحد الأصول المدرجة في حقيبتها العقارية بقيمة تقارب 55 مليون دولار.

وأكد الريس، أن التخارجات الجديدة تضمن تحقيق أرباح تشغلية قوية تدعم القيمة السوقية والتوزيعات عن العام الحالي.