+A
A-

السجن 5 سنوات والإبعاد النهائي لمتهم ببيع مؤثر عقلي

برأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، متهمًا من تهمة جلب مواد مخدرة، وعاقبته بالسجن لمدة ٥ سنوات وبتغريمه مبلغ 3000 دينار؛ لإدانته ببيع مؤثر عقلي، وأمرت بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وقالت المحكمة إن الواقعة تتحصل في أنه وردت معلومات حول المتهم مفادها انه يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، لذا تم عمل التحريات اللازمة حوله، والاستعانة بأحد المصادر السرية الموثوقة لعمل كمين لضبطه متلبسًا.

واتصل المصدر السري بالمتهم تحت مسمع وإشراف من قبل أفراد شرطة إدارة مكافحة المخدرات، والذي اتفق معه على أن يشتري منه عدد ١١ قرص مؤثر عقلي بقيمة ٥٥ دينارًا، بواقعة 5 دنانير عن كل قرص واحد، على أن يكون موقع الاستلام والتسليم بالقرب من أحد الفنادق بمنطقة المنامة.

وأضافت أنه في المكان والزمان المتفق عليهما تمت عملية الاستلام والتسليم، وتمكن أفراد الشرطة من القبض على المتهم وبحوزته المبلغ المصوّر سلفًا للكمين.

وثبت للمحكمة يقينًا أن المتهم في غضون شهر يناير من العام الجاري، حاز وأحرز وباع بقصد الاتجار مؤثرًا عقليًا في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، فيما برأته من تهمة جلب المادة ذاتها من الخارج بقصد الاتجار فيها.