+A
A-

إنفانتنيو: كونغرس البحرين كان على أعلى مستوى من الدقة والتنظيم المميز

أثنى السويسري جاني انفانتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على التنظيم الرائع الذي قامت به مملكة البحرين لاستضافة فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية 67 للانحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس معتبرا أن كافة الترتيبات كانت على أعلى مستوى من الدقة والجاهزية لهذا الحدث الدولي الكبير.

وقال انفانتينيو خلال كلمة القاها في الاجتماع بحضور ممثلي الاتحادات الوطنية وعددا من اساطير كرة القدم " أود ان انتهز الفرصة لاشكر البحرين والشكر موصول للشيخ ناصر بن حمد ولمعالي الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة للنجاح الذي صاحب استضافة الكونغرس الدولي فقد كان في المستوى المميز".

وأكد أن مستقبل الفيفا سيكون ايجابيا وقويا في ظل تعديل مسارات الحوكمة والشفافية المالية التي ستثمر عن ارتفاع ايردات الفيفا بشكل كبير وباحتياطات مالية مطمئنة .

واوضح انفانتينيو أن الفيفا أصبح اليوم اكثر ديموقراطية وشفافية مضيفا " وعدتكم أن يكون لكل انحاد وطني تمثيل بمجلس فيفا وبالجمعية العمومية والآن زدنا عدد اعضاء مجلس فيفا لكي يصل صوتكم بطريقة أسرع ولتشاركونا القرار فنحن نحتاجكم كثيرا "

وشدد على أن شعار نزاهة كرة القدم سيكون شعار الفيفا على الدوام قائلا " من لم ينجح باختبارات النزاهة سنطره على الفور وأقول لكل من يسعى لمصالحه عن طريق مناصبه الكروية لن تكون بيننا لانريدك "

وقدم انفانتينيو شكره لسلطات القضاء بأمريكا وسويسرا والمانيا على تعاونها لكشف الفاسدين بالفيفا .

وانتقد معارضي التغييرات العناصرية باللجان القضائية مضيفا " أين كان الخبراء والمستشارين واللجان القضائية عندما انهار الفيفا ؟؟! لقد وجدنا ان مايتقاضاه هؤلاء سنويا خمسين مليون دولار فماذا فعلوا لايقاف الفساد؟

وزاد "سنواصل مكافحة الفساد ولن نتوقف ويحدث ان نختلف في مجلس فيفا لكننا نتفق دوما بشكل جماعي على القرارات "

وقال "نحن نعمل ولانتكلم لأننا نؤمن ان الاعمال هي الأهم والفيفا ليس حكرا على اوروبا او غيرها بل منظمة لكل العالم الكروي ولدينا مصداقية وشفافية وأمانة مستمرة".