+A
A-

أولياء أمور غاضبون بـ "أنستغرام" البلاد: إما أن يجلس الطالب بالبيت أو يعود للصف الأول الناجح فيه!

غضب من رفض ترفيع أولانا للصف الأول الابتدائي

مدارس أوهمت أمهات بتطبيق القرار على المستجدين فقط

اعادة الأبناء للصف الأول يعني اعادة المنهج والمصاريف

تحرك لرفع رسالة لوزير التربية لمراجعة القرار

 

تفاعل قرار مع خبر "البلاد" بشأن رفض وزارة التربية والتعليم ترفيع من لا يتجاوز عمر 6 سنوات للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، وشمول هذا القرار بالمدارس الخاصة بعد أن تطبيقه بالمدارس الحكومية.

ونص قرار الوزارة للمدارس الخاصة بحظر تسجيل الطلبة بالصف الأول الابتدائي للذين تتجاوز أعمارهم 31 ديسمبر 2011 طبقا لشهادة الميلاد وذلك بالسنة الدراسية 2017/ 2018.

 

180 متضرر

وقال حساب باسم حصة عون 79:  ابني طالب بمدرسة (....) العالمية ومواليد شهر يناير ٢٠١٢ حسب النظام بمدرسة (...) يكون عندهم أول سنة نيرسري ومن بعدها رسيبشن وهو مرحله تأهيل للمدرسة".

وتابعت: "طبعا لما سمعت بالقرار اتصلت بالمدرسة من كذا شهر فكان الرد ان القرار راح يطبق على الطلبة المستجدين وان ولدي مع باقي الطلبة راح يرفعون الى صف الأول وانهوا جميع إجراءات التسجيل والفحص الطبي على اعتبار إلحاقه بالصف الأول".

وأردفت: "أمس بس بعثوا معاهم قرار باعادة السنة لمستوى رسيبشن مع طلب توقيع ولى الأمر... طبعا حسب المكتوب إعادة رسيبشن بما معناه إعادة سنة دراسية كاملة بنفس المنهج... وأساسا ابني اكتسب كل الكفايات المطلوبة".

 وتساءلت منى المحاري: "انزين ليش تقدمون امتحانات ترفيع للصف الثاني يعني يروح الطالب صف الثاني وهو توه ٦ سنوات".

وعادت حصة عون 79 للتعقيب وتقديم حلين للإشكال الذي يواجهه أولياء الأمور.

وذكرت: "طبعا موجود حلين اختار منهم يا انه يداوم مع اعادة منهج واعادة دفع او يتم بالبيت... طبعا المدرسة طبقت هذا العام القانون بس منًو المتضرر... تقريبا ١٨٠ طالب... ليش ما يكون لهم استثناء ويلحقون بجريد ون... خصوصا انهم آخر دفعه وصاروا هم الضحية... والدفعات اللى جايه بعدهم اساسا تطبق عليهم القانون".

وقالت: "ياريت ينظرون بموضوعهم لان لو على الاقل عندهم منهج جديد بالسنة الثالثة للروضة... كنا ممكن نتقبل الأمر لكن بنفس المنهج والطالب يشوف اللى معاه بالصف ترفعوا وهو تم بالصف... وحتى المعلمات لما يحسون ان الطلبة اللى اعادوا السنة اساسا ماخدين كل المنهج هل راح يدرسونهم مثل ما يدرسون اي طالب مستجد... طبعا غير الحاله النفسية للولد لما رجع وانه ما راح ينتقل مع اصدقاءه الباقيين... ارجو ان يصل الامر للمسؤولين".

 

اعادة السنة

ولفتت رامية فهمي أن إبنها من المتضررين بهذا القرار . وأوضحت: "بعد ما كملنا كل اجراءات الانتقال للصف الاول حتى حفل التخريج بعتو ورقه في القرار الجديد بالزام الاطفال مواليد ٢٠١٢ باعادة السنه بنفس المنهج وعلى الاهل تقبل الموضوع والتوقيع".

وواصلت: "فعلا اولادنا اكتسبو كل الكفايات من المنهج ما الفائده من اعادته نفسه غير الضرر النفسي على الطفل.. يعني كل الصف يترفع الا طفل.. المفروض هذا القرار يتطبق عالطلاب الجدد مو القدامى او عالاقل اعطونا خبر قبل نهاية الفصل.. اما بهذه الطريقه ووضع اولياء الامور تحت الامر الواقع يعني في ظلم كبير علينا وعلى اولادنا".

واستفسرت سناء مستغربة: "انزين ليش تظلمون الياهل؟ ويعيد الروضه؟".

وبينت قارئة أن "علاوي تسجل بالوزارة بس للحين ما نادوه المدرسه حق نكمل الاجراءات الباقية لان مافي مقعد له ونفس الشي المداراس الخاصه مو قادرين ياخذون طلاب يدد بسبب قرارات الوزارة مانعتهم ياخذون طلاب يدد من صف الاول وهو رايح".

 

رسالة للوزير

وعلقت قارئة ثانية "حرام في حق اعيالنه.. بنتي راح تتخرج السنه من الروضة اقعدها سنه في البيت يعني؟!".

ونبهت مريم رسول 87 أن ولدها في مدرسه (...). ودونت "تضرر ولدي من هلقرار وراح يعيد نفس السنه ويدرس نفس الكتب.. واحنا أولياء الأمور راح ندفع نفس التكاليف مره ثانيه".

وطالبت أم نور 6 بتوصيل رسالتها لوزير التربية ماجد النعيمي.

وقالت: "المفروض الوزير يعرف ان مواليد شهر نوفمبر 2011 وشهر اكتوبر 2011 بعد ما راح يكملون 6 سنوات ف ليش يعني.. شنو الحكمه اذا المدارس الخاصه فيها شاغر ليش ما ياخذوهم.. شنو راح تتضرر وزاره التربية.. ابي اوصل رسالتي للوزير".

وحشدت قارئة بعض المعلقين على التنسيق لتقديم رسالة مشتركة بشأن هذا الموضوع للوزارة.

 

وصلة الموضوع المنشور في حساب "البلاد" بالأنستغرام:

اضغط هنا