+A
A-

داركليب والأهلي يقطعان نصف المشوار لبلوغ نهائي كأس ولي العهد

قطع داركليب (حامل اللقب) والأهلي نصف المشوار لبلوغ نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بعد تغلبهما على النجمة (بطل الدوري) والمحرق في المواجهات التي جمعت الفرق الأربعة أمس (الثلاثاء) في منافسات ذهاب الدور قبل النهائي من المسابقة التي اقيمت على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بحضور جماهيري جيد العدد.

وسيلتقي الفريقان في اياب الدور قبل النهائي يوم غد الخميس حيث يحتاج داركليب والأهلي لفوز واحد ليضمنا التأهل إلى النهائي وفي حال فوز النجمة والمحرق سيتم خوض مواوجهة فاصلة لتحديد المتأهل وفقا لنظام البطولة.

داركليب فاز على النجمة بثلاثة أشواط مقابل شوط انتهت كالتالي : 25/22، 25/22، 21/25، 25/20.

الشوط الأول شهد تكافؤاً بين الطرفين، حيث وجهت الارسالات لدى الفريقين نحو ضاربي مركز (4) لتعطيل انطلاقتهم الهجومية، واعتمد صانعي اللعب حسين الحايكي ومحمود حسن على الكرات المفتوحة في الأطراف ليتعادل الفريقان لغاية النتيجة 10/10 قبل أن يخطف “العنيد” التقدم 12/10 ثم 14/11 مستغلا أخطاء الرهيب في الهجوم من يوسف خالد والبرازيلي ليلسون، ثم عزز تقدمه 19/15 بتقوية حوائط الصد والتوهج الهجومي لمحمد يعقوب من مركز(4) لتصل النتيجة 24/19 وقلصها النجمة 24/22 لكن الضربة الساحقة ليعقوب أنهت الشوط 25/22.

واصل داركليب عرضه الجماعي المنظم وفرض سيطرته رغم تقدم النجمة من البداية 8/5، وذلك بالإرسال المؤثر لمحمد يعقوب الذي احرزه منه نقطة مباشرة واستقبال غير موفق من النجمة ليحرز التعادل 9/9 ويتمكن من التقدم في باقي الأشواط بالاعتماد على الهجوم الفعال لمحمد يعقوب والمحترف “تيتون” الذي اظهر مستوى جيد رغم مشاركته بمركز (2) عن مركزه الأساسي بـ (4)، وأجرى مدرب النجمة تغييرا بإخراج يوسف خالد وإدخال جاسم النبهان لكن داركليب وصل التفوق بحوائط صده القوية ودفاعه المستميت مستفيدا من اخطاء الخصم في تضييع الارسالات ليفوز 25/22.

 

 

استعاد النجمة توازنه في الشوط الثالث بتقوية الإرسال الي أربك الكرة الأولى لدى العنيد وكان ليلسون الخيار الهجومي الأول بمركزي 2 و1 واستطاع حسين الحايكي أن يرهق حوائط داركليب بذكاءه في توزيع الأدوار الهجومية، فيما وقع لاعبو العنيد في مطب الأخطاء المتعددة ليفوز النجمة 25/21.

في الشوط الرابع دخل داركليب بقوة وعاد ليفرض هيبته من جديد، وتألق الفريق في التغطية الدفاعية وبالأخص من خير الله التي أرهقت ضاربي النجمة جاسم النبهان وليلسون، حيث كانت كراتهما إما تجد حوائط الصد التي تخففها للدفاع أو دفاعها مباشرة وتألق تيتون بضرباته الساحقة من مركز 2 و1 ليهدي فريقه الفوز 25/20.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني سيد جعفر حسين.

الأهلي يجتاز المحرق

وفي المواجهة الثانية فاز الأهلي على المحرق بثلاثة أشواط مقابل شوط انتهت كالتالي 23/25، 25/20، 33/31، 25/21 ليعزز الأهلي حظوظه في المحافظة على اللقب.

المحرق فاز بالشوط الأول بفضل فاعليته الهجومية واستقرار الكرة الأولى، وفاعلية حوائط الصد مع كثرة الأخطاء في صفوف الأهلي، وفي الشوط الثاني نظم النسور صفوفهم باستقرار الكرة الأولى التي مكنت صانع الألعاب علي حبيب من توزيع الأدوار بصورة أكثر تنظيما مع تماسك حوائط الصد التي وقفت في وجه النجدي أكثر من مرة ليفوز الأهلي بالشوط 25/20.

واستمر الأهلي في تقديم عروضه الرائعة بالشوط الثالث الذي كان من أقوى وأمتع الأشواط في ظل الندية والمنافسة القوية، حيث دخل الفريقان في مسلسل التعادل حتى النتيجة 31/31 قبل أن يفوز الأهلي بالشوط بضربة ساحقة من المحترف الدومنيكي الفيس ومن نقطة أخرى احتسبها الحكم دخول على لاعب المحرق لينتهي الشوط أهلاويا 33/31، وبرز في هذا الشوط اللاعب محمد عنان بضرباته التي لا تصد ولا ترد من مركزي 2 و1.

وكرر الأهلي تفوقه في الشوط الرابع بفضل القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها الفريق والممثلة في علي مرهون والفيس ومحمد عنان مع بروز علي الصيرفي والخباز في الصد بينما تواصلت أخطاء المحرق على مستوى الهجوم ليفوز النسور بالشوط الرابع 25/21.

أدار المباراة طاقم حكام دولي مكون من الحكم الأول سامي سويد والحكم الثاني عبدالله حبيب.