+A
A-

الأهلي والحالة يتعادلان سلبيًا في ختام مشوارهما

خرج فريقا الأهلي والحالة بالتعادل السلبي دون أهداف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة ١٨ والأخيرة من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وعجز الفريقان عن التهديف طوال التسعين دقيقة؛ لينهيا الدوري بنتيجة سلبية في مواجهة هامشية.

ووصل رصيد الأهلي بهذه النتيجة إلى ٢٠ نقطة، فيما أنهى الحالة الدوري برصيد ١٤ نقطة في المركز الأخير وقد هبط إلى الدرجة الثانية رسميا أيضا.

وتستكمل مباريات الجولة يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث يلعب يوم الجمعة كل من المنامة مع النجمة والحد مع البحرين عند ٥.٤٠ عصرا على استاد مدينة خليفة الرياضية واستاد الأهلي علر التوالي، فيما يوم السبت يلعب المحرق مع الرفاع الشرقي على استاد الأهلي، والمالكية مع الرفاع على استاد خليفة، وكلا اللقاءين عند ٥.٤٠ عصرا أيضا، حيث سيشهد استاد خليفة تتويج المالكية بطلا للدوري للمرة الأولى في تاريخه.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول ضعيفا بين الجانبين دون وجود للمحات فنية مقدمة من قبل الطرفين.

ظل الأداء السلبي مسيطرا على معظم أوقات الحصة الأولى.

ولعب محترف الأهلي فوفي كرة عرضية تابعها المحترف الآخر محمد علي بيمينه، إلا أنها جاءت بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس الحالة إبراهيم لطف الله (١٧).

وسدد فوفي كرة يسارية إلا أن لطف الله كان في الموعد والمكان المناسبين لالتقاط الكرة (٢٥).

وواصل الأهلي محاولاته وتوغل محمد علي داخل المنطقة، وسدد كرة عاليا بعيدا عن المرمى (٣١).

بدوره الحالة كاد أن يخطف هدف السبق بعدما لعب يوسف زويد كرة عرضية متقنة تابعها دييغو بتسديدة تألق حارس الأهلي وليد خالد في إبعادها من على خط المرمى (٣٣).

ورد الأهلي بفرصة لعب فيها نضال إسماعيل مرة عرضية أرضية تابعها الخالي من الرقابة مهدي طرادة، إلا أن كرته جاءت طائشة خارج الملعب (٣٧).

الشوط الثاني 

ولم يتغير الحال كثيرا في النصف الثاني من المباراة، في حين شهد فرصتين خطيرتين وواضحتين للتهديف لصالح الحالة، إذ لعب يوسف زويد كرة أرضية لدييغو المقابل لمرمى الحارس وليد خالد، إلا أن المحترف البرازيلي سدد كرة تألق في التصدي لها وحماية مرماه (٦٨).

ومرر الأوزبكي عزت بيك كرة بينية لدييغو أيضا الذي اخترق دفاع الأهلي وتوغل داخل المنطقة، إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة (٨٣).

وسنحت فرصة أخرى عبر كرة رأسية لعبها دييغو، إلا أن حارس الأهلي أبعد الخطر عن شباكه، قبل أن يشترك مع دييغو ويسقط دييغو أرضا وسط مطالبة باحتساب ركلة جزاء، إلا أن الحكم أعلن استمرار اللعب (٨٦).

أدار اللقاء الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه سيد جلال محفوظ وفيصل علوي، والحكم الرابع عمار محفوظ.