+A
A-

تواصل تقاطر الوفود المشاركة في "خليجية السلة"

يتواصل تقاطر الوفود والفرق إلى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية السابعة والثلاثين لكرة السلة للأندية الأبطال التي يستضيفها نادي المنامة في الفترة من 12 حتى 20 مايو الجاري، وتقام على صالة اتحاد كرة السلة البحريني بأم الحصم، بمشاركة 8 أندية خليجية.

ومن المؤمل أن يشهد اليوم وصول ثلاثة فرق هي السد القطري، والاهلي الإماراتي والاتفاق العماني.

وسيكتمل يوم غد (الخميس) عقد وصول الفرق الخليجية الشقيقة المشاركة في البطولة، بوصول فريق الريان القطري عند الساعة التاسعة صباحًا.

ووصل أمس أعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية يتقدمهم الأمين العام علي السبيعي، بالإضافة إلى الخبير الفني للجنة عصام لطفي وسكرتير اللجنة ياسر عبدالرحيم.

ووصل أمس أيضًا 8 حكام خليجين للمشاركة في إدارة البطولة، فيما سيصل الحكم الصيني آندي جونك يوم الجمعة، على أن يصل اليوم رئيس لجنة الحكام يونس الدجالي، في حين سيصل المراقب الدولي السعودي منصور عبدالله غدًا، وأخيرًا مسؤول لجنة الحكام ألبيرتو يوم الجمعة.

وستكون لجنة كبار الشخصيات والعلاقات العامة برئاسة حسين القصير ومازن جميل ولجنة المواصلات برئاسة مهدي الجمري في مقدمة مستقبلي الوفود، إذ ستحرص اللجنة على تسهيل عملية دخولهم إلى البحرين بالتنسيق والتعاون مع مسئولي مطار البحرين الدولي، ومرافقتهم إلى مقر السكن بعد أن بذلت اللجنة جهودا كبيرة في الفترة الماضية بالتحضير والتنسيق لاستقبال الفرق.

وبدأت الوفود في الوصول للمنامة تباعًا على مدار الأيام الماضية، فقد كان فريق الشباب الاماراتي أول الأندية وصولاً يوم السبت الماضي، في حين وصل الاتحاد السعودي يوم أمس الأول.

ومن المقرر أن تؤدي جميع الفرق تدريباتها اليوم بصالة اتحاد اللعبة البحريني التي تستضيف مباريات البطولة بواقع ساعة لكل فريق.

وستسكن جميع الفرق المشاركة في البطولة بما فيها الفريقان البحرينيان في فندق "The K" بالجفير، إذ سيكون هناك مقر الفرق وسكرتارية البطولة، في حين تم تخصيص فندق "إليت كريسال" لأعضاء اللجنة التنظيمية والفنية.

وفي السياق نفسه، تواصل اللجان العاملة في البطولة التحضيرات على قدم وساق من أجل الاطمئنان على جاهزية كافة الأمور سواء بصالة اتحاد كرة السلة، التي ستحتضن المنافسات أو بالصالات المخصصة للتدريبات، إذ تم تخصيص 3 صالات لتدريب الفرق أثناء إقامة البطولة وهي صالة نادي المنامة وصالة أكاديمية المنامة وصالة نادي الحالة.

وتتطلع اللجنة المنظمة إلى تنظيم مثالي للبطولة لتخرج في أبهى صورة لتبهر الأشقاء كعادة البحرين عند تنظيم أي بطولة.

 

الاجتماع الفني غدًا

يُعقد مساء يوم غدٍ (الخميس) بمقر إقامة الوفود بفندق "The K" الاجتماع الفني الخاص بالبطولة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية واللجنة الفنية ومدير البطولة، إضافة إلى مدربي وممثلي الفرق المشاركة.

وسيتم في الاجتماع اعتماد قوائم الفرق وألوان الملابس الأساسية والاحتياطية ومناقشة الأمور الفنية المتعلقة بالبطولة.

 

ممثلا الوطن يرفعان الجاهزية

يواصل صاحب الأرض والضيافة فريق المنامة استعداداته المكثفة للبطولة، حيث أدوا تدريباتهم أمس تحت قيادة المدربان الإسباني جوسيب كلاروس والوطني عقيل ميلاد، وسط أجواء يسودها التفاؤل من أجل، حيث أبدى لاعبو الفريق إصرارا كبيرا على إبراز افضل الإمكانات الفنية، والحرص على تحقيق أفضل النتائج المشرفة.

ودخل الفريق يوم أمس معسكره المغلق بانتقاله إلى فندق "The K" محل إقامة الفرق الخليجية المشاركة.

وسيجري "الزعيم" تدريبا واحدا مساء اليوم على صالة النادي، إذ سيحرص الجهاز الفني للفريق على التأكد من مستوى جاهزية جميع اللاعبين قبل الدخول في أجواء البطولة، حيث سيركز خلال الوحدة التدريبية على المهمات الأساسية للاعبين والخطط الفنية بتطبيق الجوانب الهجومية والدفاعية التي سيعمل على انتهاجها في لقاءاته.

إلى ذلك، بدأ يوم أمس ممثل الوطن الثاني الأهلي تجمعه من جديد، بإقامة الحصة التدريبية الأولى له على صالة نادي الحالة، وذلك بعد عودته من المعسكر الخارجي الذي أقامه بمدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 28 أبريل الماضي حتى 8 الشهر الجاري.

وسيبدأ الأهلي اليوم انتظامه في معسكره المحلي المغلق في سكن الوفود حتى موعد انطلاق البطولة.

وسيخوض "النسور" البروفة الأخيرة عند السادسة والنصف من مساء اليوم، حينما يلتقي بالشباب الإماراتي وديًا، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.