+A
A-

داركليب يجتاز النصر ويحتل الوصافة والمحرق يكتسح اتحاد الريف

 

أنهى داركليب الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة في المركز الثاني بعدما فاز على النصر بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

وفاز النصر بالشوط الأول 15/25، قبل أن يتمكن داركليب من الظفر بباقي الأشواط الثلاثة 25/19، 25/22، 25/23، بإدارة طاقم تحكيم دولي مكون من الحكم الأول سامي سويد والحكام الثاني علي عبدالحميد.

وبهذا الفوز تمكن داركليب من تحقيق المركز الثاني في سلم الترتيب ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، حيث سبق وأن ضمن "العنيد" التأهل للمربع الذهبي، بينما ظل النصر على رصيده السابق 23 نقطة ولم يتمكن من بلوغ المربع الذهبي.

ويعتبر هذاذ الفوز لداركليب هو الثاني على حساب النصر في الدوري، حيث سبق وأن تغلب عليه في القسم الأول بنفس النتيجة.

وفي المواجهة الثانية التي جمعت المحرق واتحاد الريف تمكن الأول من الفوز بثلاثة أشواط نظيفة أسفرت نتائجها عن التالي 25/17، 25/21، 25/15.

ولا يشكل فوز المحرق أهمية كبيرة حيث أنه ضمن بلوغ المربع الذهبي بحلوله في المركز الرابع بعد نهاية الدور التمهيدي بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة فيما ظل اتحاد الريف في المركز السابع بـ 7 نقاط وحقق هذا الأخير هدفه في البقاء بدوري الدرجة الأولى.

وبنهاية منافسات الدور التمهيدي اتضحت معالم مواجهات المربع الذهبي حيث سيلتقي النجمة متصدر الترتيب 34 نقطة مع المحرق الرابع 30 نقطة، بينما سيلتقي داركليب الثاني 32 نقطة مع الأهلي الثالث 31 نقطة، حيث أن الفائز في مواجهتين من أصل ثلاث يتأهل للمباراة النهائية، علما بأن صاحبي المركز الأول والثاني يحصلان على فوز مسبق بحسب نظام المسابقة مما يعني حاجتهما إلى فوز وحيد لبلوغ النهائي، فيما يحتاج صاحبي المركز الثالث والرابع إلى فوزين.