+A
A-

سلمان وعادل وفردان وكرستيان نجوم الجولة 14

 

شهدت الجولة 14 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم تميزا واضحا ولافتا للعديد من اللاعبين مع فرقهم.

ولعل وصول الدوري لمراحله الأخيرة يؤكد أن المنافسة ستكون قوية بين جميع الأطراف، سواء على مستوى المراكز الأمامية، أو منطقة الهبوط وصراع البقاء ضمن مصاف الأندية الكبار، وهو الأمر الذي يجعل القيمة الفنية للاعبين على أعلى مستوى؛ لضمان تحقيق النتائج الإيجابية.

قتالية اللاعبين في الفرق كانت واضحة، خصوصا مع الأهمية التي تكتسيها المواجهات في نهاية المطاف.

 

مايسترو الوسط

نجم خط المنتصف في فريق الرفاع، حسين سلمان، كان أول النجوم في هذه الجولة.

سلمان ظهر بصورة مميزة عكست الأداء المتميز للاعب، وأكدت نجوميته رغم تقدمه في السن.

اللاعب الأشول ساهم كثيرا في عملية الربط والبناء الهجومي لفريقه، إذ قاد "السماوي" لتحقيق فوز عريض على الأهلي بستة أهداف دون رد.

وكان لسلمان تدخل مباشر في الهدفين الأول والثاني، إذ جاءا بصناعته، فالأول تابع كرتها محمد حسين والثانية التونسي أسامة بوغانمي، واللقطتين كانتا بكرة عرضية ثم رأسية في المرمى.

كما برز سلمان بشكل لافت في باقي المباراة، وكانت له أدوار أيضا في الأهداف المتبقية.

 

إعادة البريق

المدافع الأيمن لفريق المنامة، محمد عادل ظهر بأداء متميز هو الآخر خلال هذه الجولة.

عادل سجل هدفا وصنع اثنين آخرين؛ ليقود المنامة إلى فوز ثمين على الحالة بنتيجة (3-0).

وقدم عادل أداء كبيرا في الناحية اليمنى، خصوصا على مستوى المساندة الهجومية، إذ أزعج الدفاعات البرتقالية في كثير من الأحيان.

انطلاقات اللاعب الشاب شكلت مصدر خطر لبطل كأس الملك للعام الحالي؛ ليؤكد عادل الذي ابتعد عن مستواه خلال بعض المباريات السابقة أنه عائد بقوة لأدائه الطبيعي، خصوصا مع الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه سواء هجوميا أو حتى دفاعيا.

 

شباك نظيفة

حارس فريق المالكية، عبدالكريم فردان، نجح مرة أخرى في الحفاظ على شباكه خالية ونظيفة من الأهداف، إذ ساهم في فوز فريقه على الرفاع الشرقي بنتيجة (3-0).

العديد من التدخلات والتصديات التي قام بها فردان خلال لقاء الشرقي كانت لافتة بشكل كبير.

تميز فردان تؤكده الأرقام أيضا، خصوصا أن شباك المالكية لم تستقبل في مباريات الدوري حتى الآن سوى 10 أهداف، وبمعدل أقل من هدف في كل مباراة.

فردان (إن واصل) الظهور بهذا المستوى خلال الجولات المقبلة، فسيلعب دورا كبيرا في التتويج التاريخي للمالكية المتصدر حاليا قبل 4 جولات من النهاية.

 

هدفان ثمينان

المحترف الإسباني لفريق البحرين، كرستيان، سجل هدفين ثمينين للغاية في مباراة المحرق، والتي انتهت لصالح الغزال الأخضر بنتيجة (2-1).

كان واضحا اعتماد الفريق الأخضر على المحترف الإسباني، والذي استغل سوء العمق في الدفاع المحرقاوي؛ ليخطف هدفين غاليين للبحرين، والذي سجل الانتصار الأول له هذا الموسم في الدوري.

كرستيان كان بإمكانه زيادة غلة الأهداف له شخصيا خلال اللقاء، إذ كان قريبا من تسجيل "الهاتريك" أيضا، لكن تصديات حارس المحرق عبدالله الكعبي حالت دون ذلك.

ولربما لو واصل فريق البحرين صحوته في المباريات المتبقية، سيكون الهدفان اللذان سجلهما كرستيان الأغليين له مع الفريق خلال هذا الموسم.