+A
A-

لقاء هامشي لسيدات الأحمر في التصفيات

 

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات في 5 من عصر اليوم لقاءً هامشيا أمام منتخب العراق، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة في المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018، والتي تقام مبارياتها حاليًّا في طاجيكستان.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب خالد الحربان للظهور بشكل إيجابي وخطف النقاط الثلاث.

ولن تؤثر نتيجة المباراة على وضعية المنتخب، إذ أن المنتخب فقد فرصة التأهل إلى النهائيات الآسيوية بعدما تعادل يوم أمس الأول مع الفلبين بنتيجة (1-1)؛ لتنتهي آماله في الترشح للبطولة القارية.

ويشير ترتيب المجموعة حاليًّا إلى صدارة منتخب الأردن برصيد 12 نقطة، ثم الفلبين برصيد 10 نقاط، ثم منتخبنا برصيد 5 نقاط، الإمارات 4 نقاط، طاجيكستان بـ 3 نقاط، وأخيرًا العراق دون أي نقطة.

وينص نظام التأهل في التصفيات على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربع إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في الأردن، في وقت تأهلت فيه مسبقًا منتخبات: اليابان، أستراليا والصين؛ كونها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة السابقة التي استضافتها فيتنام العام 2014، ما يعني انتهاء آمال المنتخب بالتأهل.

من جهة أخرى، يتنافس منتخبا الأردن والفلبين على صدارة المجموعة، حينما يلتقيان اليوم، إذ يكفي الأردنيون نقطة التعادل لضمان إنهاء المجموعة في الصدارة، مع الإشارة إلى أن نتيجة اليوم لن تؤثر على مشوار الفريقين، حيث ضمن المنتخبان التأهل للنهائيات الآسيوية، بحكم أن الأردن البلد المضيف للبطولة والفلبين صاحبة الوصافة في المجموعة.