+A
A-

افتتاح القسم الثاني من الدورة الآسيوية لدبلوم كرة القدم للمحترفين

 

افتتح يوم الأحد الماضي القسم الثاني من دورة الاتحاد الآسيوي لدبلوم كرة القدم للمحترفين ، وذلك في مقر اتحاد الكرة بالرفاع.

ويحاضر في هذه الدورة المحاضر الدولي الألماني إيريك رويتمولر ، ويساعده المحاضر الدولي البحريني فهد المخرق ، بالإضافة إلى محاضر اللياقة البدنية الدولي الكويتي طارق البناي ، والذي تولى تقديم القسم الأول في الدورة خلال شهر فبراير الماضي.

وشهد عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة التطوير والتدريب ياسر الرميثي جانبا من اليوم الأول للقسم الثاني من الدورة ، بحضور مدير العمليات الفنية بالاتحاد ومدير الدورة عابد الأنصاري.

وإلتقى الرميثي بالمشاركين على هامش افتتاح القسم الثاني، منوها بالتفاعل الإيجابي خلال القسم الأول.

وأكد الرميثي أن دورة دبلوم كرة القدم للمحترفين تعتبر نقلة نوعية في مسار الجانب التدريبي والتطويري لاتحاد الكرة ، خصوصا وأنها تقام للمرة الأولى في مملكة البحرين.

ولفت إلى أن لجنة التدريب والتطوير سيقع على عاتقها عمل كبير فيما يخص بتطوير عمل الكوادر الفنية والإدارية من خلال تواصل إقامة الدورات التدريبية المختلفة.

 

 

وأشار إلى ضرورة البناء على مكتسبات الدورة الحالية ، وتنظيم دورات متقدمة أخرى مستقبلا تعود بالإيجاب على المستويات الفنية والإدارية للكوادر المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

ويستمر القسم الثاني حتى 23أبريل الجاري ، إذ يحتوي على محاضرات نظرية في جوانب مختلفة تتعلق بعلم النفس وسيحاضر فيها البروفيسور الألماني ويرنر ميكلر، والتغذية البحريني محمد الشواي ، والجوانب الفنية ، علاوة على الحصص العملية ، في حين سيكون القسم الثالث للمعايشة والأخير من الدورة في الفترة 2 وحتى 23 ديسمبر من العام الجاري.

ويشارك في الدورة 23 مدربا هم:إسماعيل كرامي، أحمد عيسى، بدر خليل، خالد تاج، خالد الحربان، سلمان إبراهيم، صلاح حبيب، عارف العسمي، عبدالناصر حسن، علي صنقور، علي عاشور، علي منصور، عيسى السعدون، فارس الدوسري، مرجان عيد ومحمد المقلة، والسوريون:أنس السباعي، حسين عفش، رأفت محمد وهيثم جطل، والعمانيون:حمد الشقصي، علي الخنبشي ومجيد النزواني.