+A
A-

عبطان: مباراة العراق والبحرين ستكون الأولى بعد رفع الحظر

 

قال وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان أن الاتحاد البحريني لكرة القدم وعبر رئيسه الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أعلن موافقته على اللعب في العراق، وستكون مباراة البحرين والعراق هي الأولى في الملاعب العراقية بعد رفع الحظر.

وكان عبطان قد زار مملكة البحرين قبل عدة ايام مع وفد رياضي رفيع المستوى والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ووزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر ورئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وقال عبطان في تصريح رسمي لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) بوزارة الشباب والرياضة العراقية أن زيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعراق ستكون بمثابة الخطوة الأولى لرفع الحظر عن الكرة العراقية.

وأضاف " أثناء زيارتي للبحرين شعرت بأنني وسط اهلي وإخوتي، وان الاصرار واضحاً من الاشقاء على دعم العراق ليس رياضيا فحسب بل في جوانب عدة، وان قضية رفع الحظر أصبحت قضية العرب والبحرين قبل ان تكون عراقية..".

وأكد الوزير على ان رفع الحظر عن كرة العراق أصبح ملفاً عربيا سيديره ابنائه العرب وينتظر البشرى من اشقائه موضحاً ان العراق يتهيأ من الان لاستقبال الاشقاء والاصدقاء في مباريات ودية ورسمية باْذن الله.

وبين السيد الوزير ان اللقاء بالشيخ ناصر بن حمد والاستقبال الذي وجدناه، أكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والأواصر التي نرتبط بها، كما ان حضور الشيخ سلمان بن ابراهيم  والوزير هشام الجودر فتح باباً واسعاً من اجل علاقات رياضية واسعة بين البلدين.