+A
A-

"دلمون" تطرح منتجاتها الاستهلاكية الجديدة في يوليو

أكد رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، عبدالرحمن جمشير، أن كلفة تبديل آلات مذبح الدجاج خلال العام الماضي حوالي 950 ألف يورو، ما يقارب نصف مليون دينار خلال العام 2016"، متوقعًا أن تصل قيمة مصاريف الشركة خلال العام الجاري 2017 لحوالي مليوني دينار.

وأضاف خلال تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية يوم أمس، أن خطة الشركة المستقبلية في تنويع المنتجات، إذ تم البدء بمصنع لمنتجات الهمبرجر والبروستد وغيرها، وبلغت كلفة آلات تصنيع الدجاج والآلات المساندة لها حوالي 250 ألف دينار على أن تطرح المنتجات خلال يوليو المقبل، وتصدير الفائض المجمد إلى العراق.

وقال: "توصلت الشركة إلى تحديد سعر مناسب مع مربي الدواجن بعد مفاوضات عسيرة نتيجة للظروف الصعبة التي مرت بها الشركة بعد إلغاء الدعم الحكومي، وإن الهدف الأساسي للشركة هو توطيد العلاقة مع المربين وخلق فئة من المربين الواعين يستطيعون مواجهة تقلبات السوق وبنفس الوقت ينتجون دجاجًا مناسبًا للمستهلك من ناحية الجودة والسعر".

وأوضح: "إن إنتاجنا يغطي حوالي 22 % من استهلاك السوق المحلي لذلك ننوي رفع طاقتنا الإنتاجية في ظل المنافسة القوية من دول الخليج والمنتجات المثلجة من الدول الأخرى، لذا علينا أن نثبت أرجلنا في هذا السوق لنستطيع منافسة حتى المستورد بإنتاجية نوعية يتقبلها المستهلك وبنفس الوقت بسعر مناسب".

جمشير

توزيع 306,193 دينار للمساهمين

وعقدت شركة دلمون للدواجن جمعيتها العامة العادية يوم أمس الثلاثاء بنصاب بلغ 63.5 %، ووافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 % من قيمة السهم الاسمية ما يعادل 306,193 دينار.

وذكر جمشير في تقرير مجلس الإدارة أن العام الماضي 2016 هو الأكثر تحديًا في تاريخ الشركة والذي صاحب مرحلة ما بعد الدعم الحكومي والذي أوقف بدءًا من أكتوبر 2015 بالإضافة إلى توقف الإنتاج على عدة مراحل بغرض إعادة تأهيل المرحلة الأولى لمذبح الدجاج ومصنع العلف، إلى جانب إعادة صياغة الاتفاق مع مربي الدجاج اللاحم بما يتناسب بمرحلة ما بعد الدعم الحكومي.

وتابع: استطاعت الشركة مواجهة التحديات بنجاح - بالرغم من صعوبتها - بما يضمن استمرار عمل الشركة في تحقيق الأمن الغذائي في البحرين كون شركة دلمون للدواجن هي الشركة الأولى والوحيدة المتخصصة في إنتاج الأعلاف والصيصان وذبح وتهيئة الدجاج اللاحم.

وعن النظرة المستقبلية قال إن الخطة الإستراتيجية للشركة تمحورت في البدء في المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مذبح الدجاج ومصنع العلف، البدء في تصنيع الدجاج ذات القيمة المضافة وتنويع الإنتاج ومصادر الدخل بالإضافة إلى تطبيق نظام الأتمتة في فرز ورص بيض التفقيس في المفرخة وزيادة الطاقة الإنتاجية للمفرخة لإنتاج صوص عمر يوم واحد في حال تخصيص أرض من قبل الحكومة.