+A
A-

أندية المربع الذهبي تثمّن جهود سمو الشيخ عيسى بن علي

ثمّنت أطراف الأندية الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي "المربع الذهبي" لبطولة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، ممثلة في مجالس الإدارة ورؤساء أجهزة اللعبة ومنتسبيها، جهود رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، المضنية والمتواصلة في سبيل خدمة كرة السلة البحرينية والإرتقاء بها إلى أعلى المستويات.

جاء ذلك بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سموه في نقل مباريات المربع الذهبي والأدوار النهائية  لبطولة الدوري العام إلى صالة مدينة خليفة الرياضية، بعد أن كان لها من المقرر أن تقام على صالة الاتحاد بأم الحصم.

ورحبت الأندية بقرار إدارة الاتحاد في نقل مباريات المربع الذهبي إلى صالة مدينة خليفة، والذي يعكس الصدى الإيجابي الكبير للاتحاد في اهتمامه البالغ بالأنشطة والمسابقات المحلية للعبة.

وأعربت أندية المنامة والمحرق والأهلي والحالة عن بالغ تقديرها لتوجيهات سموه التي تؤكد المضي قدمًا في مواصلة النهج التطويري في العمل على مستوى المسابقات السلاوية.

وأشادت الأندية بهذه الخطوة التي تأتي في إطار حرص سمو الشيخ عيسى بن علي واهتمامه بالمسابقات المحلية، مؤكدين بأن هذه الخطوة تعتبر امتداد لمجموعة متواصلة من الخطوات التطويرية التي يقوم بها مجلس الإدارة برئاسة سموه.

ولفتوا إلى أن هذا القرار سيكون من شأنه تشجيع الجماهير على الحضور بكثافة ومؤازرة فرقها، إذ أنّ الجماهير تعتبر رقمًا صعبًا في اللعبة وتعدُّ عاملاً مهمًا ومؤثرًا في نتائج المباريات، مضيفين بأنّ هذه المبادرة ستضيف نكهة خاصة لمسابقة الدوري في ظل رغبة الأندية بخوض اللقاءات الهامة على الصالة الرياضية الكبيرة.

 

بدء التحضيرات على الصالة

بدأت الأندية الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي تدريباتها على الصالة التي ستحتضن المنافسات، وفقًا لجدول متكامل للحصص التدريبية الذي أعدّه اتحاد اللعبة إلى الفرق المنافسة على التأهل للمباراة النهائية.

ويأتي جدول تدريبات الفرق على فترتين صباحية ومسائية، حيث خصص في الفترة الصباحية زمن وقدره ساعة واحدة لكل فريق ويبدأ من الساعة 10 حتى 11 للفريق الأول، ثم منها إلى الـ12 للفريق الثاني، في حين ستكون مدة التدريب في الفترة المسائية زهاء الساعتين وتبدأ من الساعة الـ5:30 إلى 7:30 للفريق الثالث، ومنها إلى الـ9:30 للفريق الرابع، ما عدا أيام المباريات بحيث ستبدأ التدريبات المسائية الساعة 4 وتستمر حتى الـ6 بواقع ساعة واحدة لكل فريق.

وتسعى فرق المربع لتكثيف استعداداتها الجادة في اليومين المقبلين للوصول إلى أفضل جاهزية قبل انطلاق منافسات الدور؛ لتحقيق بداية قوية وقطع نصف الطريق نحو النهائي.

 

ضيف جديد وذكريات ذهبي

وسيكون فريق الأهلي هو الضيف الجديد على صالة مدينة خليفة، إذ لم يسبق له اللعب على أرضيتها بعد أن أخفق في بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس خليفة بن سلمان بخروجه المبكر من الأدوار التمهيدية، في حين ستكون هذه الزيارة الثانية لفرق المنامة والمحرق والحالة.

في المقابل، فإنّ المحرق سيعود محملاً بذكريات جميلة للغاية على أرضية الصالة، وذلك بعد أن توّج فيها بطلا لبطولة كأس خليفة بن سلمان عن جدارة واستحقاق، ليسجّل اسمه من ذهب بتحقيقه لقب النسخة الأولى من الكأس الغالية، إلى جانب تحقيقه لأول بطولة سلاوية تقام على الصالة، وبلا شك فإنه يسعى لتكرار هذا الإنجاز بضم درع الدوري إلى الكأس.

وستنطلق منافسات المربع الذهبي يوم الأحد المقبل بلقاء المنامة والحالة، على أن تقام المباراة الثانية بين المحرق والأهلي في اليوم التالي.

ويلعب الدور نصف النهائي بنظام السلسلة من 3 مباريات ممكنة، إذ يتأهل الفائزان من مواجهتين إلى المباراة النهائية، في حين سيلتقي الخاسران في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.