العدد 3073
الثلاثاء 14 مارس 2017
banner
جهود الجمعيات الخيرية... حس وطني وعطاء
الثلاثاء 14 مارس 2017

سعدت كثيراً عندما قمت بزيارة مع أفراد العائلة إلى مهرجان ستريت الخيري الذي أقامته جمعية أيادي الإغاثة وذلك في مراسي البحرين، وأعجبني كثيراً ما شاهدته من روح العائلة الواحدة التي سادت هناك بين الشباب من الجنسين الذين كانوا في الواقع شعلة من الحيوية والنشاط وهم يقدمون الخدمات ويتابعون تنظيم هذه الفعالية الرائعة في معناها وموضوعها. وحاز إعجابي الأسلوب الابتكاري المختلف تماماً عن بقيّة المعارض التقليدية الأخرى التي سبق أن حضرتها، كما أفرحني كثيراً أن أرى التعاون الذي يجمع بين فريق العمل المنظّم لهذه الفعاليّة وكذلك فكرة عرض الأعمال أو حتى الديكور رغم ما تميّز به كل ذلك من بساطة وبُعد عن التعقيدات والتكلّف.

إن شبابنا يملكون حساً وطنياً وروحاً عالية وعطاء، لأنهم في الواقع شباب نذروا أنفسهم لعمل الخير، ونالت هذه الفعالية إعجاب من حضروا واستمتعوا بفقرات وتفاصيل هذا العمل المميز، ونما إلى علمي أن هذا المعرض تمكّن من استقطاب أكثر من 5000 زائر في يومين فقط.

إنني أسجّل هنا تقديري وإعجابي الكبير بهذه الجمعية، التي لا تربطني معها أيّة علاقة، فقد عملت بكل إخلاص، على قدم وساق، من أجل تنظيم العديد من البرامج والفعاليات الناجحّة، التي صبت نتائجها لصالح العمل الخيري في هذا الوطن العزيز، ونأمل لهذه الجمعية الاستمرار في تقديم مثل هذه البرامج الرائعة والمختلفة عمّا هو سائد، وهناك العديد من الجمعيات المماثلة من الكيانات التي تعمل بكل مصداقية وإخلاص.

وإن كانت هناك ملاحظة على بعض الجمعيات الخيرية، فهي أنها تقوم بتنظيم العديد من برامجها بشكل روتيني وتقليدي، ونادراً ما نرى فيه من الإبداع، حيث يتّم التركيز غالباً على البرامج الاحتفالية والإدارية التي تستهلك الكثير من الميزانية. 

إن المطلوب هو العمل الجاد والمخلص من خلال التفكير خارج الصندوق بحيث يتم تنظيم أعمال فيها شيء من الابتكار لتستقطب الزوار بشكل مكثف، وبالتالي تزيد إيرادتها وتقلل مصروفاتها الإدارية. 

ندائي من خلال هذا المنبر أن يدعم الجميع جهود هذه الجمعيات في برامجها المستقبلية لنساهم جميعاً في مساعدة أشخاص هم في أمس الحاجة للدعم والمساعدة. إن العمل الخيري من صميم ما يدعو إليه ديننا الإسلامي الحنيف وسائر الأديان السماويّة، وأسأل الله أن يوفق الجميع في مساعيهم لعمل الخير الذي هو من أنبل الأعمال، والله ولي التوفيق.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية