+A
A-

عمومية "ناس" تناقش توزيع أكثر من مليون دينار على المساهمين

أعلنت مؤسسة ناس بأن موعد اجتماع الجمعية العامة العادية والغير العادية سيكون يوم الاثنين 27 مارس الجاري، وذلك في تمام الساعة 10 صباحا في فندق الشيراتون بقاعة عوالي، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني اللازم لعقد هذا الاجتماع سوف يعقد الاجتماع الثاني يوم الاثنين 3 ابريل المقبل، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني سوف يعقد الاجتماع الثالث يوم الاثنين 10 ابريل المقبل.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية سنوية لعام 2016، كأرباح نقدية بنسبة 5 % من رأس المال الصادر والمدفوع؛ ما يعادل 5 فلوس للسهم، بقيمة إجمالية 1.075 مليون دينار، وسيتم دفع الأرباح للمساهمين حتى ابتداء من تاريخ 6 ابريل المقبل.

كما سيتم مناقشة تحويل مبلغ 304.423 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وكذلك تحويل مبلغ يتجاوز 1.65 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة.

أما اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية فسيناقش إضافة نشاط جديد هو (تجهيز وحفظ اللحوم) إلى شركة ناس للأغذية، وهي فرع من شركة ناس المؤسسة "شركة مساهمة عامة بحرينية" وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة.

كما سيناقش الاجتماع فتح فرع جديد لشركة ناس للأغذية ليكون الفرع رقم 9 وإضافة إليه نشاط تجارة / بيع الأغذية والمشروبات، وإضافة أنشطة جديدة إلى شركة ناس سكافورم للمقاولات، وهي فرع من شركة ناس المؤسسة "شركة مساهمة عامة بحرينية" وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة، وهذه الأنشطة هي: إكمال المباني وتشطيبها وأعمال الديكور، وأنشطة التشييد المتخصصة الأخرى، وتركيبات إنشائية أخرى، وأنشطة تنظيف المباني والتنظيف الصناعي الأخرى.

ويبلغ رأسمال الشركة 22 مليون دينار، موزعاً على 220 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.

وحققت الشركة صافي أرباح سنوية بقيمة 3.558 مليون دينار خلال 2016، مقابل أرباح بلغت 3.025 مليون دينار في عام 2015، بارتفاع 17.6 %.