+A
A-

"المنتدى السنوي الإقليمي "يستهدف تنشيط التجارة الدولية

 دعت غرفة التجارة الأميركية بالبحرين، والتي تستضيف أعمال المنتدى السنوي الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أصحاب الأعمال التجارية المحلية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط؛ للاستفادة من تركيز المنتدى على اللقاءات التجارية وتنمية الأعمال التجارية المباشرة والفرص التي يقدمها المنتدى في إنشاء الشراكات فترة انعقاده يومي 15 و16 مارس الجاري بمملكة البحرين.

ويهدف المنتدى إلى الترويج للتجارة والاستثمار بين أسواق منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة، فيما سيخصص فترة ما بعد الظهيرة من اليوم الأول للقاءات التجارية الثنائية، والتي تركز على قطاعات أبرزها: الخدمات المالية، والصناعة، والتكنولوجيا، والبيع بالتجزئة، والضيافة، والمأكولات والمشروبات والعقارات.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 300 شخصية تشمل مؤسسات إقليمية وأميريية رائدة، وممثلين عن حكومات الولايات المتحدة والشرق الأوسط، ومؤسسات التمويل متعددة الأطراف، فضلا عن ممثلين عن غرفة التجارة الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تضم أبوظبي، والجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس، وممثلين عن مجالس الأعمال الأميركية الإقليمية الأخرى، ومجموعة واسعة من رابطات الأعمال التجارية الدولية والإقليمية.

ومع وجود صناع القرار جنبا إلى جنب مع قادة الأعمال التجارية، يولي المنتدى أهمية كبيرة لتقديم برنامج يركز على النتائج للشركات الحاضرة، والتي تتطلع إلى الارتقاء بسرعة أكبر للاستثمار والتجارة الدولية.

تعقيبا على ذلك، صرح رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس الزعبي: "إننا نتطلع للترحيب بالمؤسسات الإقليمية والشركات في الولايات المتحدة وأصحاب الأعمال التجارية وممثلي الحكومات في مملكة البحرين، حيث نهدف إلى ضمان تقديم الرؤى الصحيحة للمشاركين في المنتدى، علاوة على الأدوات والفرص من أجل التواصل مع أقرانهم وشركائهم؛ من أجل تحقيق نمو ملموس في الأعمال التجارية".

وأضاف: "لأكثر من عقد من الزمان، يدعم منتدى غرفة التجارة الأميركية للشرق الأوسط توسع التجارة والاستثمار ونمو روابط الأعمال التجارية بين منطقة الشرق الأوسط وأسواق الولايات المتحدة. إننا نتطلع لتقديم منصة أخرى ناجحة لتطوير الأعمال التجارية الدولية وتوسعتها، وتشجيع جميع المشاركين بالتحديد للانضمام إلى جلسات اللقاءات التجارية التي يقدمها المنتدى؛ وذلك من أجل الحصول على الاستفادة القصوى من المنتدى، وفرصة التواصل بشكل مباشر مع العملاء المحتملين، والمستثمرين، والشركاء في النمو".