+A
A-

"التربية" تتخلف عن صرف علاوة "تمديد الدوام" لشهرين

بينت كشوف الرواتب للمعلمين لشهر فبراير الجاري عن عدم صرف وزارة التربية والتعليم مستحقاتهم من مكافأة تحسين الزمن المدرسية (تمديد الدوام) لمدة شهرين.

وطالب معلمون عبر"البلاد" صرف مستحقاتهم لعلاوة التمديد لشهر يناير الماضي والشهر فبراير الجاري.

وانتقدوا تأخر صرف وزارة التربية والتعليم لمستحقات رواتبهم للشهر الماضي.

وذكروا بان الوزارة أخطرتهم بأنه سيتم صرف مستحقات الشهر الماضي مع مستحقات الشهر الجاري، ولكن في كشوف الرواتب مؤخراًً تبين بأن الوزارة لم تدرج المستحقات ضمن الرواتب.

وطالبوا الوزارة بصرف المبالغ المستحقة من علاوة التمديد في أقرب وقت، إذ عدم صرفها يعد انتهاكاً لحقهم، لا سيما أن المشكلة تتكرر لأكثر من مرة.

 

تكرر المشكلة

ويذكر بان علاوة تمديد شهدت انقطاعاً وتراكم مستحقات العلاوات لدى وزارة التربية والتعليم، ومن ثم تعيد عملية صرفها للمعلمين.

والجدير بالذكر أن علاوة تمديد الدوام تصرف لكل مدرس بعد أن صدر قرار بمد الدوام المدرسي في مدارس البحرين قبل أكثر من عامين، وتصرف مكافأة بواقع 14 % من راتب كل مدرس كعلاوة عن تمديد الزمن المدرسي.

 

ضوابط الصرف

وفي تصريح سابق لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي نشرته"البلاد" يفيد بأن علاوة تمديد الزمن المدرسي ستصرف لمن يحضر الحصة السابعة فقط، ومن يشترك فيها على نحو مباشر.

وأردف الوزير النعيمي حول إمكانية استحداث شروط وإجراءات جديدة لصرف العلاوة بأن عملية الصرف ستتم وفق ضوابط وضعت ضمن عمل مشترك مع ديوان الخدمة المدنية.