+A
A-

إنريكي يحقق رقمًا جديدًا ويشيد بأداء لاعبيه

حقق لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، رقما شخصيا جديدا مع الفريق الكتالوني في بطولة الدوري الإسباني، بعد نهاية الدور الأول من نسخة الموسم الجاري.

وفاز برشلونة برباعية نظيفة على مضيفه إيبار، مساء الأحد، ضمن الجولة 19، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 51 هدفا، وهو الأكثر تهديفا في الليجا حتى الآن.

وأبرزت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة أن هذه هي أفضل حصيلة أهداف لبرشلونة تحت قيادة إنريكي في الدور الأول من الليجا، حيث كسر المدير الفني رقمه السابق المسجل في موسم 2014-2015، حين سجل الفريق في الدور الأول 48 هدفا.

ويعتبر الرقم القياسي في تاريخ برشلونة خلال الدور الأول بحوزة المدرب الراحل تيتو فيلانوفا، الذي سجل الفريق تحت قيادته 64 هدفا في موسم 2012-2013.

وفي 19 مباراة خاضها الفريق الكتالوني هذا الموسم، سجل في 18 مباراة، وغاب عن التسجيل في مباراة واحدة، كانت أمام مالاجا في ملعبه الكامب نو، حيث انتهت بالتعادل السلبي.

وأحرز البارسا 28 هدفا خارج ملعبه من 7 انتصارات، وتعادلين، وهو ثالث أفضل رقم للفريق، بعدما قاد بيب جوارديولا الفريق لتسجيل 33 هدفا موسم 2010-2011، فيما تمكن فيلانوفا من قيادته لتسجيل 32 هدفا موسم 2012-2013.

من جهة أخرى، تحدث إنريكي عقب فوز فريقه: "كنا نعرف إمكانيات إيبار، لقد لعبوا مباراة جيدة في البداية ولم تكن لدينا المزيد من الخيارات، لكننا تجاوزنا المخاطر خاصة في الشوط الثاني".

وعن إصابة سيرجيو بوسكيتس قال: "الإصابة ليست خطيرة كما كنا نعتقد، في خط الوسط لدي لاعبين جيدين، وأنا راضٍ عن الأداء والأسلوب الذي ظهرنا به اليوم".

وأضاف: "كان يجب علينا أن نغير في بعض ديناميكية الفريق، علينا أن نحصل على الثقة بأنفسنا، لكن أعتقد أننا لا نزال بعيدين عما نريده".

وعن إيفان راكيتيش قال: "لقد أحببت تواجده في مركزه، كما هو الحال مع توران ودينيس سواريز أيضًا، كنا قادرين على إعطاء المزيد من الخيارات".

واختتم: "دائمًا لدينا مجال للتحسن والظهور بشكل أفضل ف يكل مباراة نخوضها، نحن على استعداد للقتال من أجل الفوز بالألقاب، علينا أن نواصل في الانتصارات المتتالية".