+A
A-

سيارة مُصفحة بـ 1.5 مليون درهم تجذب زوار إنترسك دبي

خطفت سيارة رنج روفر سنتينل يصل سعرها إلى 1.5 مليون درهم، أنظار زوار معرض الأمن والسلامة "إنترسك" دبي في دورته التاسعة عشرة والذي يختتم أعماله مساء الغد 24 من يناير، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتم تطوير المركبة المصفحة المصنعة حسب الغرض وهي مصممة تحديدا كمركبة رياضية فاخرة عالية الأداء وتضاعف قدراتها كمركبة مصفحة قوية حينما يتطلب الأمر ذلك. والتي تم عرضها في قسم الأمن الوطني والشرطة. ورغم أن تشبه مركبة رياضية فاخرة للوهلة الأولى، كما طرازاتها الشقيقة المعروفة، إلا أن سنتينل تعد  سيارة عملاء قوية يمكنها تحمل المصاعب.

رنج روفر سنتينل هي مركبة مصفحة مصنعة حسب الغرض ومصممة تحديدا كمركبة رياضية فاخرة عالية الأداء وتضاعف قدراتها كمركبة مصفحة قوية حينما يتطلب الأمر ذلك.

للعين عديمة الخبرة تبدو هذه السيارة وتعمل كسيارة مدنية فاخرة حتى يتم استدعاؤها للمهمة. تحتوي مركبة سنتينل على خلية سلامة من ستة أجزاء يمكنها مقاومة أي هجوم مفاجئ وطويل من خلال تصفيح ضد الرصاصات الخارقة والثاقبة سريع الاستجابة سماكته 7.62 مللم، حماية جانبية من المتفجرات التي تصل لـ 15 كجم وحماية في الأرضية والسقف من القنابل اليدوية تصل إلى قنبلتين يدويتين نوعية DM51.

مركبة رنج روفر المصفحة من تصميم وتصنيع لاند روفر كما أنها خضعت لاختبارات شاملة من متخصصي الحماية وخبراء المتفجرات، من خلال محاكاة بيئة هجوم واقعية في أجواء محددة في مرافق الاختبار الداخلية والخارجية.

وأعرب جون جراهام، مدير الاستراتيجية العالمية للمركبات المصفحة في جاكوار لاند روفر عن أمل الشركة في تعزيز حضورها الإقليمي أكثر من خلال مركبة رانج روفر سنتينل.