+A
A-

موسيقى جمال القائد تطرز مسلسل " حياة ثانية"

انفرد الموسيقار البحريني جمال القائد بتأليف موسيقي اكسب نتاجه سمة خاصة فكل المقطوعات التي ينجزها تتميز بالقوة والدقة والجمال وهذا ما شاهدنا في الحلقة الأولى من  المسلسل الجديد الذي عرض على قناة " ام بي سي"  " حياة ثانية" من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص وإنتاج " صباح بكتشر" وكان يفترض ان يعرض في رمضان الفائت ولكن تم تأجيل عرضه نظرا لأنشغال البطلة هدى حسين بعمل اخر.

المسلسل يتحدث حسب القائد عن الصحافة والكتاب في إطار بوليسي جميل مشوق ، فالعشرين حلقة الاولى سيجد المشاهد انه امام حكاية ولكن في الحلقات العشر الأخيرة سيصطدم بالمفاجاة . قصة المسلسل في مجملها تدور حول شخص يقدم قصة الى جهة نشر تملكها الفنانة هدى حسين ولكن يتم رفض القصة ، وكون هذا الشخص مريض نفسيا يسعى بعد تلك القضية الى تدمير حياة  هدى حسين التي رفضت نشر قصته وهنا تبدأ الاحداث المشوقة .

وقد حرص أن تكون الموسيقيى التصويرية للمسلسل معبره وتدغدغ الحواس دون مغالاة، وفي تصريح خاص لـ"البلاد" أوضح القائد أنه سعيد جدا بهذا العمل القوي وكل المؤشرات تدل على نجاحه بإذن الله فأول جلسة جمعته مع المخرج شده موضوع العمل لانه يعتمد على عنصر التشويق ، مضيفا بأنه ادخل كم من الالات الموسيقية لانجاز العمل واكثر المشاهد اعتمدت على موسيقى الترقب والتشويق والشد والمشاجرة كما استخدم الجيتار الالكتروني والدرامز وبعض الالات الغربية .

واختتم القائد حديثه مع " البلاد" بأنه سعيد برفع اسم البحرين في مثل هذه المحطات العريقة

مسلسل " حياة ثانية" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم هدى حسين

نور الغندور ، حسن عسيري ، هبة الدري ، صابرين بورشيد ، زينب غازي ، عبدالله البلوشي ، محمد المسلم ، عبدالله الزيد ، اوس الشطي ، ايمان الحسيني ، وآخرين