+A
A-

فرق عالمية تتوافد لسباق البحرين للكارتنغ

احتفال سنوي يقام على حلبة البحرين الدولية للكارتنغ تتنافس فيه فرق عالمية وعربية على لقب بطولة البحرين للتحمل 24 ساعة للكارتنغ حيث بلغ عدد الفرق المسجلة في البطولة الى الان 19 فريق من مختلف الدول العربية والأوروبية.

السباق سوف يقام يومي الجمعة والسبت 27 و28 من يناير 2017 على حلبة البحرين الدولية للكارتنغ سوف تشارك فرق من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والمشاركة الأوروبية من روسيا مع ازدياد اهتمام فرق أوروبية وأسيوية للمشاركة بهذه البطولة.

كان سباق الموسم الماضي قويا من حيث المنافسة والاستراتيجيات حيث اعتمدت الفرق على خبراتها في مثل هذه الحلبات الدولية التي توفر العديد من العوامل والمعايير العالية من اجل التنافس وتحقيق نتائج طبية على حلبة البحرين الدولية للكارتنغ.

بطل الموسم الماضي فريق بتلكو ريسنغ أكمل السباق في 24 ساعة و35 ثانية وقام بأداء 1088 دورة حول الحلبة بينما حل ثانيا فريق محال بي ار ام يفارق لفه واحده عن المتصدر مما يدفع الفرق هذا العام أيضا لمقارعة الابطال من اجل الفوز بالبطولة.

حلبة البحرين الدولية للكارتنغ تعتبر أحدث حبلة على رزنامة الاتحاد الدولي للكارتنغ حق تم افتتاحها رسميا في 2012 واحتضنها بطولة العالم للكارتنغ المضمار العالم بطول كيلو و414 متر يحتضن كل عام ما يقارب من 9 جولات من "بطولة تحدي البحرين الوطنية روتاكس" و"بطولة سبرنت للكارتنغ سودي".