+A
A-

تيتي يكشف سر البرازيل

 أقر مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، تيتي، بأنه كان ينتظر مباراة أكثر صعوبة أمام الأرجنتين، وذلك بعد التغلب عليها بثلاثية نظيفة ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال تيتي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي أقيم فجر الجمعة “كنت أنتظر مواجهة أكثر صعوبة كما ظهر في بداية اللقاء، ولكن ظروف اللعب وتحركات كوتينيو جعلتنا نتفوق عدديا في وسط الملعب مما منحنا القدرة على التوغل داخل خطوطهم”.

وأكد تيتي، أن الأرجنتين كانت الأفضل في الدقائق الأولى من اللقاء، لكن فريقه نجح في الرد.

وسجلت البرازيل ثلاثية عبر كوتينيو ونيمار وباولينيو.

وأوضح مدرب السامبا، أن أحد أسباب هذا الفوز هو نجاح فريقه في قطع طرق الامدادات للمهاجم ليونيل ميسي، وذلك عبر إيقاف فعالية لاعبين أمثال لوكاس بيليا وماسكيرانو وإنزو بيريز.

وأضاف تيتي “أن تجبر ميسي على التواجد في وسط الملعب يكون أفضل من اقترابه من منطقتنا”.

واحتفظت البرازيل بصدارة التصفيات برصيد 24 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن أوروجواي الوصيفة، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند 16 نقطة في المركز السادس، غير المؤهل للمونديال.

ويستعد منتخب “راقصو السامبا” لمواجهة بيرو في ليما الأربعاء القادم، في الجولة الـ 12 من التصفيات.

من جهته، قال إدجاردو باوزا، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عقب الخسارة المذلة إن المساحات التي تركوها تسببت في هذه النتيجة، وهو ما استغله المنافس جيدا. وأكد باوزا، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة “تركنا مساحات كبيرة للاعبي البرازيل وهذا ما صنع الفارق، فضلا عن المهارات الفردية لديهم وخلق فرص عديدة للتهديف”.

ويرى أيضا أن المباراة انقلبت تماما عقب الهدف الثاني الذي سجله نيمار مع نهاية الشوط الأول.

وقال “هذا بالطبع عقد الأمور تماما لأن تفكيرنا وقتها كان في المخاطرة بشكل أكبر من أجل تعويض فارق الهدفين”.

بهذه النتيجة واصل “الكناري” البرازيلي التفوق في عقر داره أمام غريمه التقليدي بعدم الخسارة في أي مباراة رسمية.