+A
A-

وزير النفط يطلع على المشاريع المستقبلية ل“جيبك”

الحد - جيبك: التقى وزير النفط رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة أمس الخميس رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بحضور رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري.
واطلع الوزير على آخر مستجدات العمل بالشركة فيما يتعلق بعمليات المصانع وأرقام الإنتاج القياسية التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال العام الماضي، الأمر الذي أكد على تميز الشركة التي تسعى حثيثاً لإيجاد فرص التوسع وتنويع المنتجات وتطويرها سواء في داخل البحرين وخارجها.
كما تم خلال الاجتماع التطرق لخطط الشركة القادمة والمشاريع المستقبلية التي من المتوقع تنفيذها والدعم الكبير الذي تجده الشركة من حكومة مملكة البحرين لإنجاح عملياتها ومشاريعها، نظراً لما يمثله ذلك من تقوية لأواصر التعاون الخليجي الصناعي الناجح، وما يعكسه من جدوى اقتصادية كبيرة ستعود بالخير على كافة الدول الخليجية المساهمة، كما استعرض اللقاء كذلك آخر إنجازات الشركة والجوائز القيمة التي حصلت عليها في الفترة الأخيرة. وأشاد الوزير بجهود مجلس إدارة الشركة في تطوير أعمالها بما يعود بالفائدة على قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات وعلى اقتصاديات الدول المساهمة، حيث تمثل الشركة مشروعاً مشتركاً ناجحاً بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، كما تعد من المشاريع البتروكيماوية المشتركة الناجحة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما أكد رئيس مجلس الإدارة أحمد الشريان أن هذا اللقاء قد جاء ضمن التعاون المشترك بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمسؤولين بالشركة لمتابعة سير العمل في الشركة ومشاريعها المستقبلية.
وثمن الدور الفاعل والمؤثر الذي يبذله الوزير لدعم عمليات ومشاريع الشركة، مثمناً في هذا الإطار الدعم الحكومي الكبير الذي تجده الشركة من حكومة مملكة البحرين التي يعرف عنها الحرص على توفير بيئة ممتازة للأعمال التجارية ومناخ مناسب للاستثمار مما حفز العديد من الشركات العالمية للمساهمة في المشاريع الخاصة بالتنمية والتطوير. من جانبه، أثنى جواهري على النتائج الإيجابية التي خرج بها اللقاء الذي شكل حلقة جديدة في سلسلة التعاون بين الشركة والهيئة الوطنية للنفط والغاز وذلك لما فيه مصلحة الجانبين، مقدماً الشكر الجزيل لوزير النفط للاهتمام الذي يبديه بمتابعة أعمال الشركة ومشاريعها التطويرية. وأضاف أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد أصبحت شركة رائدة في مجال التنويع الصناعي للاقتصاد البحريني، وستواصل القيام بدور فعال في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، عن طريق إرساء اقتصاد يتسم بالاكتفاء الذاتي ويعتمد على قدر كاف من المعرفة، مصحوباً بحضور ثقافي وتعليمي فعال لمملكة البحرين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن جيبك تسعى حثيثاً لإتاحة المجال للأيدي العاملة البحرينية لاكتساب الخبرات الرفيعة في تشغيل المشاريع الصناعية الكبيرة.