العدد 2864
الأربعاء 17 أغسطس 2016
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
“البريميرليغ” الأقوى!!
الأربعاء 17 أغسطس 2016

انطلق الدوري الإنجليزي للموسم الجديد رسميًّا يوم السبت الماضي بانطلاقة قوية ومثيرة، مما قد يرجّح التوقعات التي أطلقها أكبر الخبراء والمحللين على أن البريميرليغ هذا الموسم قد يكون الأقوى تاريخيًّا على الإطلاق والدوري الذي سيشهد أشرس منافسة بين الفرق الطامحة للفوز باللقب هذا العام.
القوة المنتظرة للدوري الإنجليزي لهذا الموسم لا تكمن في نوعية وجودة اللاعبين الذين تمتلكهم أندية القمة فحسب، بل ستكمن قوته في تواجد عدد كبير أيضًا من المدربين الأكفاء على رأس الإدارات الفنية لمختلف الفرق ولا سيما الكبيرة منها، مما سيعني أن المنافسة ستكون حامية الوطيس وفرص الفوز باللقب ستكون متقاربة كثيرًا.
التوقعات المبدئية للفوز ببطولة الدوري ستكون متأرجحة أكثر ما بين قطبي مدينة مانشستر، فكلاهما يمتلكان العناصر اللازمة لذلك بوجود مدربين من الطراز العالمي، بالإضافة لكوكبة من النجوم المتاحين، فمورينيو المانيو وغارديولا السيتي يعتبران المدربين الأفضلين في البريميرليغ وكلاهما قادرٌ على اصطياد اللقب خصوصًا لما يمتلكانه من عناصر كثيرة قادرة على صنع الفارق، من ابرا وبوغبا إلى اغويرو وسيلفا. باعتقادي الشخصي أن ليفربول ستكون له كلمة قوية هذا الموسم أكثر من المواسم السابقة، بعد سلسلة من التعاقدات المميزة التي أبرمها المدرب القدير كلوب والتي ستضفي على الفريق كثيرًا وسترفع مستوى جودته، وأجد أنه قد يأتي ثالثًا في الترشيحات بعد المانيو والسيتي على الترتيب.
في حين أن توتنهام سيستمر في خطه الذي سار عليه الموسم الماضي وربما قد يتطور أكثر، وذلك لأن الفريق حافظ على استقراره الفني وهذا ما سيساعده كثيرًا في تقديم نفسه مجددًا والمحافظة على موقعه السابق، فبوكيتيتو مدرب ممتاز جدًّا ويعرف إمكانات لاعبيه جيدًا ولم يطلب أي تعاقدات جديدة لإيمانه بالقدرات التي يمتلكها، في حين ان "اسطورة" ليستر سيتي ستنتهي سريعاً ولن تتمكن كتيبة رانييري من الصمود كثيراً في المنافسة هذا الموسم وبأفضل الأحوال قد تجد نفسها بين الستة الكبار ولا أكثر.. فقدرة ليستر في المحافظة على اللقب ستكون أشبه بنزول مخلوق فضائي كما اعترف بذلك رانييري نفسه!!.
أتوقع شخصيًّا أن تشيلسي لن يتغيّر كثيرًا عما كان عليه بقيادة كونتي لأسباب ذكرناها سلفًا، في الوقت الذي قد يجد الارسنال نفسه للمرة الأولى منذ أعوام ليس من بين الأربعة الكبار المتأهلين لدوري الأبطال، فالفريق لم يقم بتعاقدات جديدة ومؤثرة وهو الذي يحتاج للكثير منها، لذلك فمن المتوقع أن يترنح الارسنال كثيرًا هذا الموسم وقد تُكتب فيه نهاية المدرب الفرنسي فينغر بعد 21 سنة!!.
أخيرًا، على جميع الفرق الكبيرة الحذر مما قد يقدمه وست هام هذا الموسم بقيادة المدرب الناجح سلافين بليتيش خصوصًا بعد بعض التعاقدات التي من شأنها رفع جودة الفريق والتي كانت في الأساس عالية، فقط تذكروا هذا الثلاثي، آيو.. فيغولي.. بايبه!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .