+A
A-

المرأة في رمضان على شبكة قنوات دبي تنوع وغنى إنساني هادف

تتنوع صورة المرأة في البرامج والمسلسلات التي أعلنت عنها شبكة قنوات دبي بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث برز من خلالها الأدوار الرئيسة التي تقوم بها في المجتمعات العربية، وقدرتها على إثبات وجودها في مختلف القطاعات.
ففي المسلسل الدرامي “فوق مستوى الشبهات” نجد مشاركة العديد من الوجوه التي تتقدمهم الفنانة يسرا كبطلة رئيسة للعمل، فعندما تدرك “رحمة” أن الحياة أنصفتها بانتخابها لعضوية مجلس الشعب لتتوج مشوار معاناتها، يعاندها الحظ من جديد بعد صدامها مع طبيبها النفسي الذي يعرف ماضيها وعقدها النفسية، الأمر الذي يضطرها لسحب طلب تعيينها.
ومن الصورة الشيطانية للمرأة الناقمة على المجتمع، إلى شخصية المرأة المتهمة بقتل زوجها وشقيقتها في مسلسل “سقوط حر” على قناة دبي، أما على الصعيد الإماراتي والخليجي، فتجلت أهمية صورة المرأة وأهميتها في مجتمع الإمارات في المسلسل الكوميدي المحلي “الحرب العائلية الأولى” على قناة سما دبي؛ فأحمد الجسمي الذي يقوم بدور غانم يضطر إلى القيام بوظيفتي الأب والأم في آن واحد بعد وفاة زوجته، ولكن معاناته مع النسيان تحتم على ذويه البحث عن زوجة تساعده في أمور حياته.
وأراد سلطان النيادي مؤلف المسلسل الكوميدي المحلي وبطل مسلسل “مكان في القلب” النجم الإماراتي جابر نغموش، العودة بنا إلى زمن الماضي الجميل.
وأظهرت الحلقات الأولى التي عرضتها علينا قناة دبي المكانة الرائعة التي تتمتع بها ربة الأسرة في الفريج، وصورتها المشرقة في الحفاظ على متانة أسرتها، وعلاقتها مع جيرانها ومحيطها.
ويتجلى احترام المرأة لهويتها العربية الخليجية في الدراما الخليجية “ساق البامبو” على قناة دبي، حيث يتناول المخرج هذا الموضوع من خلال الاستعانة بالنجمة سعاد عبدالله بسلاسة الأسلوب بعيداً عن التعقيد والتعمق في التحليل، أما في مسلسل “جود” فتتم معالجة السلطة الديكتاتورية للأب على بناته الأربع.