+A
A-

الاتحاد العربي للتطوع يبحث جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي

نظمت الجمعية المصرية للعمل التطوعي، عضو الاتحاد العربي للتطوع، المؤتمر السنوي الحادي عشر بمقر جامعة الدول العربية، بمشاركة الدول الأعضاء في الاتحاد في الفترة من 9-7 مايو الجاري.
وافتتحت فعاليات المؤتمر السنوي باجتماع تحضيري للاتحاد العربي للتطوع يوم 7 مايو الجاري، ثم انعقدت الجلسة الرئيسة للمؤتمر صباح يوم 8 مايو، بحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية والسفراء العرب ورجال الأعمال ومسؤولي صندوق “تحيا مصر”.
وفي إطار فعاليات المؤتمر العام أيضاً، انعقد مساء اليوم نفسه اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد؛ لمناقشة خطة الاتحاد خلال العام 2016، واعتماد التعديلات على النظام الأساسي، ومناقشة خطة الاتحاد للعام الجاري 2016، فضلاً عن اتخاذ قرارات بشأن عضوية عدد من الجمعيات العربية الراغبة في الانخراط في عضوية الاتحاد.
وأشاد المكتب التنفيذي في اجتماعه بدعم ورعاية الجامعة العربية للمؤتمر السنوي الحادي عشر، والذي نظمته الجمعية المصرية للعمل التطوعي، واتخذ عدداً من القرارات المهمة، في مقدمتها: الموافقة على تعديل النظام الأساسي، تنظيم مؤتمر عام للشباب بدولة لبنان، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد نهاية العام بالمملكة الأردنية. كما ناقش الاجتماع المرشحين العرب للفوز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي.
وقال رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع، إنه للسنة الحادية عشرة على التوالي ينظم الاتحاد العربي للتطوع مؤتمره السنوي في مقر جامعة الدول العربية، بما يعكس حرص المكتب التنفيذي على توثيق العلاقة مع جامعة الدول العربية؛ من أجل تفعيل النشاط التطوعي والشبابي على مستوى العالم العربي.
ونوه بوهزاع إلى أن استراتيجية الاتحاد للعام 2016، قد ناقشها بداية العام الجاري مع مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالجامعة العربية علياء غنام، مشيراً إلى أن الاتحاد العربي للتطوع سيلعب دوراً رئيساً في عقد المجتمع المدني 2016 – 2025، والذي أطلقته جامعة الدول العربية، ويقع على عاتقه جذب جيل الشباب؛ من أجل المشاركة في جهود التنمية المستدامة وتطوير العمل الاجتماعي بالعالم العربي.