+A
A-

“فوربس” تكشف عن قائمة أقوى قادة الأعمال الهنود في المنطقة

دبي - أصدرت مجلة “فوربس :الشرق الأوسط” قائمتين تضمان أكثر القادة الهنود نجاحا في المنطقة: أقوى 100 رياديا وأقوى 50 مديرا تنفيذيا في كل من الشركات العربية ومتعددة الجنسيات.
وورث بعض القادة شركات عائلية تدير أعمالها في المنطقة منذ عقود، إذ إن 10 منهم يديرون شركات عمرها يزيد عن 50 عاما.
كما تقع مقرات 91 % من الرياديين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتنتشر عملياتهم في أنحاء المنطقة بكاملها، ولهؤلاء القادة شركات تتوزع على 24 قطاع مختلف. وأقامت المجلة حفل جوائز حصري للاحتفال بهؤلاء الرياديين الهنود، وعقدت فعالية أقوى القادة الهنود في العالم العربي بنسختها الرابعة في دبي وحضرها نحو 300 شخصية بارزة.
وقال السفير الهندي في دولة الامارات العربية المتحدة تي بي سيثارام مساهمة رجال الأعمال الهنود في المنطقة معروفة، ومن المتوقع أن تنمو في السنوات المقبلة، مؤكدا أن علاقاتنا مع دول المنطقة تسير إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
أما أقوى 10 رياديين في قائمة أقوى 100 ريادي هندي، تقع مقرات هؤلاء جميعا في دولة الإمارات: فهم سونيل فاسواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة Stallion Group (صافي الثروة: 2 مليار دولار)، و يوسف علي ام ايه، المدير العام لـ Lulu Group International (صافي الثروة: 4.2 مليار دولار)، وموكيش جاغتياني، رئيس مجلس إدارة Landmark Group (صافي الثروة: 4.4 مليار دولار)، و د. بي آر شيتي، مؤسس NMC Hospitals و UAE Exchange (صافي الثروة: 1.9 مليار دولار)، وصني فاركي، رئيس مجلس إدارة GEMS Education (صافي الثروة: 2.2 مليار دولار)، وبي ان سي مينون، رئيس مجلس ادارة Sobha Group (صافي الثروة: 1.5 مليار دولار)، وأزاد موبين، رئيس مجلس ادارة DM Group (صافي الثروة: 1.5 مليار دولار)، و راجين كيلاتشاند، رئيس مجلس ادارة Dodsal Group، بي رافي بيلاي، رئيس مجلس ادارة RP Group ومديرها العام (صافي الثروة: 3.5 مليار دولار).