+A
A-

“بتلكو” تدشن خدمة IoT للمركبات المتصلة

الهملة - بتلكو: دشنت “بتلكو”، مزود الحلول الرقمية الرائد في المملكة، خدمة IoT للمركبات المتصلة لتلبية متطلبات قطاعي التعليم والمواصلات، وتهدف الخدمة إلى تزويد المركبات، مثل حافلات المدارس، بكاميرات، نظام تتبع المركبات (GPS)، كاشف مستويات الصوت و تعداد الركاب، كما تعمل الخدمة عبر الطاقة الشمسية.
وتؤمن خدمة بتلكو الجديدة حلا آمنا مواصلات متكامل، حيث تم تصميمه وتطويره لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق؛ خصوصا، من قبل قطاع التعليم، لدعم قضايا السلامة الخاصة بأطفال المدارس وطلاب الجامعات، كما سيكون الحل داعما فعالا لشركات المواصلات عموما.
وأكدت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشي، أن هناك طلبا كبيرا على خدمة المركبات المتصلة من قبل الهيئات المدرسية التي تولي اهتماما بسلامة طلابهم الذين ينتقلون لمدارسهم بواسطة الحافلات المدرسية.
وأوضحت الهاشمي “تساعد الخدمة الموظفين بالمدرسة في مراقبة الحافلات من خلال كاميرات مراقبة”.
ومن بين الفوائد القدرة على عد الركاب الصاعدين والنازلين من الحافلة بفضل نظام ثنائي التواصل لتوفير إمكانية الحديث والاستماع.
كما يوجد هناك نظام إنذار ذاتي لإبلاغ المدرسة عن أي أمر قد يطرأ على متن الحافلة.
وتابعت قائلة “إن تشجيع الإبداع واحتضان التغيير يحظيان بنفس القدر من الأهمية، وعليه نحن ماضون في خططنا نحو بناء مجتمع رقمي مدن الذكية”.
وأضافت الهاشمي “نحن نرغب في تحديث عالم الاتصالات لجميع زبائننا من خلال تقديمنا لأحدث المنتجات والخدمات بأسعار تنافسية، كأحدث شبكة رقمية في البحرين، سوف نستمر في تقديم طرق مبتكرة للتواصل، للعمل ولعيش حياة أفضل”.
الجدير ذكره أن بتلكو أقامت شراكات مع مزودين عالميين من أجل تلبية الاحتياجات المحددة لقطاعات مختلفة بالسوق وتوفير الحلول المطلوبة بأسلوب موثوق، مرن وفعال من حيث التكلفة، كما توفر بتلكو نظام دفع مرن لجميع الحلول الخاصة بالمؤسسات التجارية، كما يتوفر دعم بتلكو خلال فترة العقد، مع دعم شامل لما بعد البيع، مما يمنح الشركات راحة البال عند استثمارهم في حلول جديدة.
يشار إلى أن المجموعة الشاملة من حلول بتلكو تضع الشركة في موقع مزود حلول تقنية اتصالات المعلومات المتكاملة التي تزود الزبائن بخبرة التسوق من مكان واحد.
وبشكل مستمر، تواصل بتلكو توسعة مجموعة خدماتها من تقنية اتصالات المعلومات وتسعى جاهدة لتقديم حلول جديدة لزبائنها.