+A
A-

داركليب يتطلع للقب الأول.. والنصر للرابع عشر

حسن علي
يحسم اليوم (الخميس) لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي النصر وداركليب في المباراة النهائية التي ستقام الساعة 7 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث يسعى النصر “العتيد” لإحراز اللقب رقم (14) في تاريخه لمعادلة رقم المحرق، بينما يطمح داركليب “العنيد” بتحقيق أول لقب في تاريخه.
وكان داركليب حقق فوزًا مثيرًا على حساب النصر بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية الأولى عندما قلب تأخره بشوطين إلى انتصار رائع، لكن النصر سرعان ما رد له الدين عندما هزمه بنفس النتيجة في المباراة النهائية الثانية ليعلن عن نواياه البطولية، ليتساوى الفريقان في عدد المباريات على أن يتحدد البطل في المباراة النهائية الفاصلة اليوم.
وبلغ داركليب المباراة النهائية بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة 3/1 في آخر مواجهتين في المربع الذهبي وقد حقق المركز الثاني في الدور التمهيدي، بينما تمكن النصر من بلوغ النهائي بعد تجاوزه للنجمة بذات النتيجة في المربع الذهبي وقد تصدر الدور التمهيدي بكل جدارة.
وسيحظى لقاء اليوم بحضور جماهيري غفير من قبل أنصار ومحبي الفريقين وعشاق الكرة الطائرة بشكل عام بعدما تزينت الصالة بالحضور الجماهيري الغفير في المواجهتين الأخيرتين.
المحرق في الصدارة
يعتبر فريق المحرق هو الأكثر تتويجًا بلقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة الذي انطلق لأول مرة موسم 1975/1976، بعدما فاز باللقب 14 مرة، يليه النصر المتوج باللقب 13 مرة وهو يتطلع لمعادلة رقم المحرق.
ويأتي في المرتبة الثالثة نادي الحالة المتوج باللقب 6 مرات، بينما فاز به النجمة (الوحدة سابقًا) أربع مرات، والأهلي مرتين، ولم يسبق لداركليب أن توج باللقب وبالتالي فهو أمام فرصة دخول سجل الأبطال.
البطل يمثل البحرين بخليجي 36
سيضمن بطل مسابقة الدوري المشاركة في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل 2017، حيث تشارك البحرين في النسخة المقبلة بناديين وهما الأهلي الذي أحرز المركز الثالث في النسخة الماضية التي استضافتها ولاية صحار العمانية بعد أن توج بالمركز الأول والثاني الريان والعربي القطريان، وبالتالي فإنه أفسح المجال أمام ناد بحريني آخر للمشاركة في المعترك الخليجي ويتنافس على المقعد الآخر فريق النصر وداركليب، علمًا بأن الأخير لم يسبق له التواجد في البطولة الخليجية رغم مشاركته في بطولة الأندية العربية والآسيوية خلال السنوات الماضية.
المباراة منقولة .. والدخول مجاني
ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل وقائع المباراة النهائية اليوم على الهواء مباشرة مع تخصيص استوديو تحليلي بإدارة الزميل الإعلامي عبدالنبي الجردابي والذي سيستضيف خلاله نخبة من المحللين الفنيين لتسليط الضوء على المواجهة قبل وبعد انطلاقها مع نقل مراسم التتويج.
وسيكون بإمكان الجماهير العاشقة للكرة الطائرة الحضور إلى الصالة لمتابعة المباراة حيث إن الدخول بالمجان.