+A
A-

“جيبك” تبحث تبادل الخبرات مع الشركات الصناعية الروسية

سترة- “جيبك”: استقبلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الوفد الروسي برئاسة محافظ مدينة سانت بطرسبورغ جورجي بولتافشينكو بمعية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة يوم الخميس الماضي.
وكان في استقبال أعضاء الوفد الذي يضم مختلف القطاعات الحكومية، وممثلين عن الشركات والمؤسسات المملوكة للقطاع الخاص في جمهورية روسيا الاتحادية، مدير عام التصنيع بالشركة ورئيس نقابة العمال وأعضاء الإدارة التنفيذية فاضل الأنصاري وعدد من كبار المسؤولين بالشركة.
وبهذه المناسبة، أكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن مملكة البحرين حريصة على فتح آفاق جديدة في التعاون بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة بشكل حثيث من الخبرات العالمية، منوهاً بأن زيارة وفد سانت بطرسبورغ للمملكة دلالة على حرص الطرفين على إقامة وتطوير المشاريع والأنشطة الاقتصادية، مما يصب ذلك في تعزيز الروابط مع قطاعات الأعمال الروسية الساعية نحو الاستثمار في البحرين لما تتمتع به المملكة من اقتصاد متنوع ومترابط بدرجة عالية. وقال: “تمنح البحرين جملة من التسهيلات والمحفزات لرأس المال الأجنبي، مستفيدة مما لديها من بيئة تنظيمية وتشريعية متقدمة ومستقرة تمتاز بالشفافية والجاذبية، حيث إن أهم تلك التسهيلات هي: حرية تملك الأجانب للشركات والمؤسسات بنسبة 100 % في معظم المجالات التجارية بقطاعاتها كافة، وانعدام احتساب أية ضرائب على أنشطتهم الاقتصادية، إلى جانب انخفاض تكاليف المعيشة والإقامة، فكل تلك المميزات وغيرها جعلت من البحرين محوراً للأعمال التجارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط”. وجرى خلال اللقاء تبادل النقاش حول مواضيع ذات علاقة بالقيادة والإدارة ومنهجية عمل الشركة، حيث ألقى المسؤولون بالشركة الضوء على السياسات المرنة التي تتبعها في تخطي الأزمات وتقلبات الأسواق العالمية والمنافسة الشرسة التي تشهدها أسواق البتروكيماويات حول العالم. كما تمت مناقشة أوجه التعاون بين شركة البتروكيماويات والشركات الصناعية الروسية خصوصا في مجال تبادل الخبرات وزيادّة الزيارات بين الجانبين.
من جانبه، قال رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري: “إن الشركة أسعدها استضافة وفد عالي المستوى من روسيا الاتحادية، مؤكداً أن الزيارة شكلّت مناسبة جيدة لإطلاع الوفد الروسي على التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصناعي، والذي تمثله الشركة خير تمثيل.