+A
A-

اليوم انطلاق الجولة الرابعة من بطولة البحرين للسوبر بايك

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة البحرين للسوبر بايك (BSBK) على مضمار موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط حلبة البحرين الدولية بمشاركة نخبة من متسابقي الدراجات النارية من البحرين ومن دول مجلس التعاون ومن دول عدة.
وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة استعداداتها كافة لانطلاق الجولة الرابعة التي ينتظر أن تكون جولة حامية بين المتسابقين؛ نظراً للمستوى المتميز الذي حققته البطولة والمشاركين فيها في جولاتها الماضية.
وتحظى هذه الجولة اليوم بمشاركة المتسابق الأسترالي المتميز دينيس بيك، فقد حرص هذا المتسابق على أن يكون متواجداً في سباقي هذه الجولة لما تربطه من علاقة وطيدة بمؤسس البطولة المتسابق البحريني المتألق حسين الكوهجي، وستساهم مشاركة هذا المتسابق الأسترالي في رفع مستوى التنافس بين المتسابقين وإضافة الإثارة والتشويق بين المتسابقين الذين يسعون لتحقيق أفضل النتائج، كما أنها تعد فرصة بالنسبة لهذا المتسابق؛ من أجل تجربة القيادة على مضمار حلبة البحرين الدولية على متن الدراجة النارية من طراز دوكاتي التي توفرها البطولة لجميع المتسابقين.
وشهدت الجولة الماضية منافسات قوية بين المتسابقين، وقد تمكن القطري المحترف مشعل النعيمي تحليقه في البطولة بعد خطفه المركز الأول في سباقي الجولة الماضية.
ففي السباق الأول تمكن النعيمي من إنهاء السباق في 12 دقيقة و59.056 ثانية، وجاء في المركز الثاني زميله في فريق أوريدو ريسنغ فهد السويدي، وذلك بفارق 15.839 ثانية، في المركز الثالث علي الشمري، رابعا ويسلي بيريس، خامسا ماغنوس موسبيرق، سادسا صلاح الكندري، في المركز السابع رياد العمادي، ثامنا إبراهيم الشريدة، في المركز التاسع إيان جارليس، وفي المركز العاشر ثامر إبراهيم.
والسباق الثاني حافظ القطري النعيمي على مركزه الأول منهيا هذا السباق في 13 دقيقة و00.643 ثانية، ثانيا فهد السويدي وبفارق 9.330 ثوان، ثالثا علي الشمري، ورابعا إبراهيم الشريدة، خامسا ماغنوس موسبيرق، سادسا زياد العمادي، سابعا صلاح الكندري، ثامنا محمد العبيدلي، تاسعا ايان جارليس، في المركز العاشر ناصر حسين.
وتضم البطولة في أولى مواسمها 6 جولات، الأولى أقيمت في 8 يناير الماضي، الجولة الثانية أقيمت 19 فبراير الماضي، الجولة الثالثة أقيمت في الرابع من مارس الحالي، الجولة الرابعة اليوم الجمعة 22 أبريل المقبل، والجولة الخامسة 6 مايو المقبل.
وتحظى البطولة بدعم من قبل الاتحاد البحريني للسيارات، حلبة البحرين الدولية، نادي البحرين للدراجات النارية، شركاء البطولة شركة إطارات بيريلي، فندق ويستن السيتي سنتر، سفن فرايدي وويلز أوف أريبيا وكلاء دوكاتي في البحرين والسعودية.
ويشارك جميع المتسابقين على متن دراجات نارية من طراز دوكاتي وكلها متساوية وجديدة ذي حجم المحرك 899 سي سي، وما يميز هذه البطولة أيضاً إلى جانب أن الدراجات النارية كلها ذي صنف ومستوى واحد هو أن الصيانة يتحملها الفريق الفني التابع للبطولة.