+A
A-

شاكر يقود الأهلي لتحقيق الفوز في نهائي “زين” الأول

أحمد عبدالرسول
قاد اللاعب المميز حسين شاكر فريقه الأهلي للتفوق على غريمه التقليدي المنامة بنتيجة 73/70 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن الجولة الأولى من نهائيات دوري “زين البحرين” لكرة السلة. وتألق في جميع النواحي لاسيما في الرميات الثلاثية والاختراقات مسجلا 33 نقطة ومتفوقاً على الجميع في مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً امتلأت خلالها صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم بالكامل.
وتعد هذه الجولة التي جزء من 7 جولات مقررة أن تقام بين الفريقين في يتوج الفائز في 4 منها بطلاً للمسابقة وفقاً للنظام الجديد للدوري والذي يتم تطبيقه للمرة الأولى في هذا الموسم. وكان الأهلي والمنامة قد تأهلا إلى المرحلة النهائية على حساب الحالة بعد انتهاء المثلث الذهبي.
وكانت نتيجة المباراة أمس متقاربة حيث لم يفلح أي فريق في تحقيق فارق كبير في النتيجة منذ انطلاق الفترة الأولى وحتى الثواني الأخيرة التي كانت مثيرة ومن الممكن أن تتجه إلى أي نهاية.
وكان المنامة قد أنهى الفترة الأولى من المباراة متقدماً بنتيجة 22/15، ووسط ضغوطات من الأهلي استطاع المنامة أن ينهي الفترة الثانية محافظاً على تقدمه بنتيجة 36/34. وتقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع نهاية الفترة الثالثة التي انتهت لصالح المنامة بنتيجة 54/53 قبل أن يقلب الأهلي الموازين في الفترة الأخيرة ويتقدم بفضل ثلاثيات اللاعب المتألق حسين شاكر الذي قاد وبمعية هشام سرحان والمحترف برونو الفريق إلى تحقيق انتصار يجعل الأهلي يقترب خطوة نحو تحقيق اللقب حيث أن المشوار لازال طويلاً امام الفريقين.
ويلتقي الفريقان من جديد يوم الأثنين المقبل في الجولة الثانية التي يسعى المنامة إلى تعويض خسارته فيها فيما يتطلع الأهلي الذي كان مستواه في تصاعد مستمر منذ انتهاء الدور التمهيدي، يتطلع إلى تحقيق انتصار آخر يجعله أكثر قرباً من تحقيق البطولة. والجدير بالذكر أن الفريقان كانا طرفي المرحلة النهائية في الموسم الماضي إلا أن المنامة نجح عندها في تحقيق اللقب وضمه إلى لقب الكأس. وحقق المنامة لقب الكأس في هذا الموسم فيما يتطلع إلى المحافظة على درع الدوري في خزائنه.