+A
A-

الحد أمام فرصة تاريخية لإحراز لقب دوري “فيفا”

أحمد مهدي
سيكون الحد أمام موعد تاريخي مساء اليوم، إذ يملك فرصة التتويج بلقب دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.
ويلعب الحد مع سترة عند 5:30 مساء على الاستاد الوطني، وفوز الحد اليوم يعني تتويجه باللقب قبل جولتين من النهاية دون النظر لأي نتائج أخرى.
ويدخل الحد المواجهة بفرص عديدة للتتويج أيضا بخلاف الفوز، حيث إن تعادله مع سترة وتعادل المحرق مع الحالة يتوج الحد اليوم أيضا، فيما الحالة الثالثة هي خسارة الحد وخسارة المحرق أيضا ستتوج الحد باللقب.
وبالعودة لجدول مباريات اليوم، فإن ناديي المالكية والبسيتين سيتواجهان عند 5:30 على استاد النادي الأهلي، فيما تختتم اللقاءات بمواجهة تجمع المحرق بالحالة عند 7:45 مساء على استاد البحرين الوطني.
الحد وسترة
مواجهة بطعم الذهب للحد متصدر الترتيب (35 نقطة) أمام سترة صاحب المركز التاسع (قبل الأخير وله 16 نقطة).
الحد يسعى لمواصلة المشوار الناجح وإحراز 3 نقاط تمنح لقبا تاريخيا، فيما يهدف سترة إلى إيقاف “التسونامي” بالخسارة أو التعادل على أقل تقدير.
ونقاط مواجهة اليوم مهمة لسترة؛ كون الخسارة ستقربه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
ويدرك لاعبو المدرب خالد الحربان أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام الفريق الذي لم يخسر لقاء واحدا منذ انطلاق الدوري.
في الكفة الأخرى، يعول مدرب الحد سلمان شريدة على الأسماء البارزة لإحراز اللقب ويتقدمهم سيد محمد عدنان، عبدالوهاب المالود، إضافة إلى هداف المسابقة محمد سعد الرميحي، علاوة على تواجد المحترفين وأبرزهم الأردني محمد الداود.
أما سترة فيعتمد على أسماء شابة في مواجهة اليوم كأحمد بلايط، علي العصفور، محمد جاسم مرهون، إضافة إلى تواجد حسين الشكر والمحترف القيرغزستاني عصمت بايماتوف والبرازيلي مارسيو.
المواجهة ستكون صعبة بلا شك على الطرفين؛ نظرا لأهمية نقاطها، في وقت عمد المركز الإعلامي لنادي الحد على إطلاق حملة تحشيدية لحضور جماهيري كبير خلال المواجهة؛ تمهيدا للاحتفال باللقب حال فوز الفريق اليوم.
يشار إلى أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بواقع هدف لكل طرف.


المالكية والبسيتين

لقاء لا يقل أهمية عن باقي مواجهات الجولة، إذ يسعى الطرفان لتحقيق الفوز والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب؛ للهروب من شبح الهبوط.
المالكية سادسا برصيد (18 نقطة)، فيما البسيتين في المركز الثامن وله (17 نقطة) مع لقاء مؤجل أمام الرفاع. ويشرف على تدريب المالكية المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل، فيما يرأس الوطني خليفة الزياني الإدارة الفنية للبسيتين.
“السفينة الزرقاء” بقيادة الزياني تسعى لفوز بعد نتائج سلبية متكررة، لكن مهمتها أمام “فارس الغربية” ليست سهلة.
يدخل المالكية اللقاء منتعشا بالفوز على سترة في الجولة الماضية، فيما خسر البسيتين بصعوبة أمام المحرق. ويعول البسيتين على حسين حرم، هشام منصور، البرازيلي ريكو علاوة على تواجد محمد القلاف وأحمد عبدالله.
أما المالكية، فتبرز في تشكيلته أسماء عدة كسيد هاشم عدنان، عمار حسن، سيد علي عيسى ومحمد درويش والمحترف اليمني نواف عبدالله والكاميروني بالو.
مواجهة سيخطو الفائز فيها خطوة كبيرة نحو البقاء في مصاف الكبار، بعكس الخاسر الذي سيعقد موقفه على لائحة الترتيب.

المحرق والحالة

مواجهة لها حسابات مختلفة ومغايرة عن باقي لقاءات الجولة، ويملك المحرق (25 نقطة) مع لقاء مؤجل في المركز الثاني، أما الحالة (23 نقطة) في المركز الرابع.
هذا اللقاء سيلعب بعد مباراة الحد مع سترة، وفوز الحد يعني انتهاء آمال المحرق رسميا في المنافسة على اللقب. بدوره، “البرتقالي” سيسعى لاستغلال الوضع حال تتويج الحد، خاصة مع توقع نقص الحالة المعنوية لدى لاعبي المحرق في حال فوز الحد.
الحالة يأمل في مواصلة نتائجه الإيجابية في الدوري، حيث تمكن في الجولة الماضية من هزيمة الرفاع الشرقي بهدفين مقابل هدف.
ويشرف على تدريب المحرق المدرب الوطني عيسى السعدون، فيما يدرب الحالة الوطني الآخر محمد زويد. ويعول المحرق على حسين بابا، عبدالوهاب علي، محمد سالمين، إسماعيل عبداللطيف، والمحترفين الأوزبكي شوروه والبرازيلي الياس.
أما الحالة، فتشكيلته تضم أسماء شابة وبارزة بتأثيرها الكبير على أداء الفريق كمحمد البناء، علي منير، عمار موالي، علاوة على تواجد البرتغاليين توريس والفيس والبرازيلي جواو.
المحرق سيسعى بكل تأكيد للفوز، وستزداد رغبته فيه حال تعثر الحد أمام سترة، فيما المؤكد أن المواجهة لن تكون سهلة للوصيف أمام فريق بارز في القسم الثاني من الدوري.