+A
A-

“مدريد” تخطط لضرب برشلونة

برشلونة- (رويترز العربية): قضى اتليتيكو وريال مدريد الأسابيع الثلاثة الماضية في مطاردة برشلونة وسيسعى ثنائي العاصمة الاسبانية اليوم الأربعاء لتجاوز المتصدر المترنح لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.
واستطاع اتليتيكو صاحب المركز الثاني تدارك فارق تسع نقاط ليتساوى معه ويأتي خلف فريق المدرب لويس انريكي بسبب المواجهات المباشرة وسيخرج لمواجهة اتليتيك بيلباو.
ويبتعد ريال مدريد بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة الذي يقدم أسوأ أداء محلي منذ 2003 حيث خسر ثلاث مباريات في الدوري على التوالي وتعادل في واحدة منذ أن سجل 15 هدفا في ثلاثة انتصارات في بداية مارس اذار.
وسيبحث ريال مدريد الذي يستضيف فياريال عن فوزه الثامن المحلي على التوالي فيما يأمل برشلونة في إيقاف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو كورونيا. وبعد أن بدت المنافسة محسومة أصبح السباق الآن بين ثلاثة فرق من أجل اللقب وقال فرناندو توريس مهاجم اتليتيكو مدريد إن فريقه الآن يجني ثمار عدم استسلامه عندما كان يواصل برشلونة انتصاراته. وأضاف توريس في حفل نظمته شركة إل.جي يوم الاثنين "يجب ألا تتوقف عن الاعتقاد بأن أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم. من كان يتصور كل هذه التقلبات."
وتابع "ليس لدي أدنى فكرة عما يحدث لبرشلونة لكن هذه هي كرة القدم. مررنا بأوقات صعبة لكننا واصلنا الكفاح." واستطرد "تخيلوا لو كنا استسلمنا؟ نشعر بالحماس ونستمتع بهذه اللحظة الرائعة لكننا نتمنى ونعتقد أن الأفضل لم يأت بعد."
وبينما دخل برشلونة دوامة النتائج السيئة سجل اتليتيكو 11 هدفا في انتصارات متتالية على ريال بيتيس واسبانيول وغرناطة لكنه سيلعب بدون قائده جابي أمام بيلباو بسبب إيقافه. وتقدم بيلباو إلى المركز الخامس في الدوري بعد فوزه 1-صفر على ملقة لكنه سيفتقد جهود هدافه اريتز ادوريز بينما من المرجح أن يعود المهاجم ايناكي وليامز.
وسيلعب ريال مدريد بتشكيلة منقوصة من الويلزي جاريث بيل أمام فياريال وهي مباراة يعلم الحارس كيلور نافاس ضرورة الفوز بها للاستفادة من تراجع برشلونة غير المتوقع. وقال الحارس القادم من كوستاريكا "يجب ألا تفقد ايمانك بقدراتك وأن تواصل التقدم للأمام. يتعين الفوز بكل المباريات المتبقية والمنافسة على البطولات."
وعلى الرغم من الهزيمة 2-1 أمام بلنسية يوم الأحد فإن جيرار بيكي مدافع برشلونة شدد على أن هذا ليس وقت الذعر. وقال بيكي الذي سيغيب عن مواجهة ديبورتيفو بسبب الإيقاف "الأمور بين أيدينا وسنقلب الوضع."
وأضاف "نؤمن بقدرتنا على الفوز بكل المباريات الخمس المتبقية ويجب علينا فعل ذلك."