+A
A-

إبراهيم: ركزت على خطف اللقب والسعودي “ثقل البحرين”

أحمد مهدي
جاء صعود ناديي البحرين والنجمة بصفتيهما بطلاً ووصيفًا لدوري الدرجة الثانية على التوالي تتويجًا للجهود والعمل الكبير الذي قام به الطرفان طيلة الموسم.
ورغم تحقيق التأهل في الجولة الأخيرة، إلا أن الجانبين استحقا احترام الجميع؛ ليصعدا إلى دوري الدرجة الأولى مع الكبار في الموسم القادم.
“البلاد سبورت” استطلع آراء مدربي الفريقين، فإليكم التفاصيل:
قال مدرب نادي البحرين طارق إبراهيم بأنه ركز شخصيًّا على خطف لقب الدرجة الثانية بغض النظر عن أي أمور أخرى.
وأكد إبراهيم أن جهود اللاعبين المضنية خلال القسمين الأول والثاني من الدوري أثمرت عن التتويج بعد عمل جبار طوال الموسم.
وأشار إلى أنه توفق شخصيًّا في مجموعة لاعبي الفريق الذين مثلوا النادي في دوري هذا الموسم، معتبرًا أنهم مستقبل الفريق على المدى البعيد.
كما أشاد إبراهيم بثقل الفريق اللاعب حسين السعودي وبمجهوده الكبير المقدم مع الفريق.
وردًّا على استفسار حول كيفية الخروج من أجواء استقالته خلال الموسم، قال إن اللاعبين والجهازين الفني والإداري وضعوا تفكيرهم الكامل على لقاءات الدوري دون أي شيء آخر.
وأشار إلى أن اللاعبين أبدوا انضباطًا والتزامًا كبيرًا في الحصص التدريبية، مؤكدًا أنها كانت تلعب بحضور جميع اللاعبين ودون غيابات.
وأكد أن فريقه استطاع التتويج باللقب بعد تقديمه مستويات قوية، خصوصًا أمام الفرق المنافسة والتي تتفوق على فريقه في كثير من النواحي على حد وصفه.
وحول بقائه مع الفريق في الموسم القادم في دوري الدرجة الأولى، أشار إلى أن رسالته في هذا الموسم انتهت وأن الفترة القادمة سيتحدد فيها مصيره مع الفريق.
إلى ذلك، قال مدرب نادي النجمة (صاحب الوصافة) علي عاشور إن هذا الموسم كان أصعب عليه من الموسم الماضي؛ كونه درب نادي البديع في الموسم السابق في دوري الدرجة الثانية أيضًا.
وذكر عاشور لـ”البلاد سبورت” بأن المنافسة كانت صعبة في دوري هذا الموسم، خصوصًا مع انحصار المنافسة على 5 أندية في القسم الثاني وهو عدد كبير جدًّا على حد تعبيره.
وأكد أن زيادة الفرق المنافسة حتم على النجمة الدخول إلى المباريات بنظام الكؤوس، وهو الأمر الذي أوقع اللاعبين تحت ضغوطات كبيرة.
وأشار إلى أن فريقه افتقد للقائد الفعلي داخل الملعب في مباريات الدوري، خصوصًا في لقاء الشباب في القسم الثاني والتي خسرها النجمة، مبينًا أن جهودًا كبيرة بذلتها الإدارة النجماوية لإخراج اللاعبين من أجواء ذلك اللقاء.
ووجّه عاشور شكره للمحاضر الدولي نبيل طه على محاضرته للفريق بعد لقاء الشباب، والتي على حد قوله كان لها بالغ الأثر في إخراج الفريق بحالة نفسية أفضل والفوز بلقاء البديع بعدها في الجولة الأخيرة.
وردًّا على استفسار حول سبب دموعه بعد الفوز على البديع في الجولة الأخيرة، قال عاشور بأن فريقه يعد من أصغر الفريق عمرًا في دوري “الثانية”، مبينًا أن الضغوطات الواقعة على اللاعبين كبيرة جدًّا؛ خصوصًا أن جماهير نادي النجمة “ذواقة” وتنتظر النتيجة مع اللعب الجميل.
وأشار إلى أن هذه الضغوطات ولدت هذه المشاعر في اللقاء الأخير.
وحول الموسم القادم، أوضح عاشور أن الفريق حقق أهدافه للموسم الجاري، مبينًا أن العمل سيبدأ منذ الأسبوع القادم للموسم القادم، وذلك عبر اجتماع تنسيقي لبحث أمور الفريق، مؤكدًا أن إدارة النجمة استقرت على بقاء الجهازين الفني والإداري للفريق للموسم القادم.