+A
A-

“سيمفونيات الذات” تُحيي إبداعات الراحل مجيد مرهون


استضافت الصالة الثقافية مؤخرا حفل “سيمفونيات الذات” لإحياء إبداعات الراحل مجيد مرهون.
وأحيت هذه الأمسية فرقة البحرين للموسيقى، إضافة إلى العديد من الموسيقيين الذين كرسوا وقتهم لاستخراج ذكريات الفنان الراحل من أعماق التاريخ.
وانطلقت الأمسية الموسيقية بعنوان “أكاديمية ريد بل للموسيقى تقدم سيمفونيات الذات” ضمن سلسلة فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2016 برعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار، وانطلقت معها أنغام الملحن البحريني الراحل مجيد مرهون (1945-2010) لأول مرة بعد رحيله قبل ست سنوات، فنالت العروض رضا المعجبين من الحضور، بل وأكثر من ذلك فقد أسرت سيرة الفنان الموسيقية ومقطوعاته الرائعة أولئك ممن لم يسمعوا به قبل الإعلان عن الحفل، إذ وصف أحد الحضور تجربته قائلاً: “كانت تجربة عظيمة! كم أتمنى لو يتم تنظيم المزيد من الفعاليات المشابهة في البحرين. سوف أعود لأشارك هذه التجربة مع عائلتي”.
واستمرت الفعالية بعروض فريدة من نوعها، إذ ستعزف فرقة البحرين للموسيقى مقطوعات لمجيد مرهون، مع أغنية من أداء مؤسس فرقة أجراس سلمان زيمان، إضافة إلى عروض موسيقية إلكترونية لأعمال مجيد ضمن تعاون موسيقي فريد من نوعه يشمل حسن حجيري وعصام حماد الملقب بـ”كوزمو” والفنانين العالميين هنريك شوارتز وبوجي ويسيلتوفت اللذين تعاونا خصيصاً من أجل هذا المشروع.