+A
A-

إرسالات داركليب تفتك بالأهلي!

حسن علي
بكل جدارة واستحقاق، تأهل داركليب إلى نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما أسقط الأهلي حامل اللقب بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ضمن منافسات المربع الذهبي، ليضرب موعداً مع النصر في المباراة النهائية الأولى التي سيتم تقديم موعدها من قبل لجنة المسابقات دون الاعتماد على مواعيد الجدول الحالي، حيث يتوج باللقب الفائز من مواجهتين من أصل ثلاث مباريات.
وانتهت الأشواط الأربعة كالتالي : 25/20، 21/25، 25/12، 25/20 بإدارة طاقم التحكيم الدولي المكون من الحكم الأول محمد منصور والثاني عباس عبدالرضا.
وقدم داركليب عرضا جماعياً رائعاً وكان الجميع اللاعبين نجوماً وتميزوا بالفاعلية الهجومية من جميع المراكز والإرسالات التي أتعبت الأهلي كثيراً، بينما عانى الأخير من سوء الاستقبال، والأخطاء الهجومية لينهار تماماً أمام اندفاعية العنيد.
وشهدت المباراة اشهار ثلاث بطاقات حمراء على الأهلي، الأولى بسبب التأخير الإداري والثانية عبارة عن سوء سلوك من ميرزا عبدالله لاحتجاجه على الحكم الثاني عباس عبدالرضا ليحصل داركليب على نقطتين في الشوط الرابع، بينما استبعد محمد عنان من المباراة وهو على مقاعد الاحتياط بسبب سوء سلوكه تجاه مسجلي المباراة ليحرم من المشاركة مع فريقه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام النجمة بحسب لائحة العقوبات.
في الشوط الأول استطاع داركليب أن يفرض سيطرته بالإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى بصورة واضحة في صفوف الأهلي، وشكل ضاربي الأطراف الثلاثة الكوبي “هرنانديز” (مركز2) ومحمود عبدالواحد ومحمد يعقوب (مركز4) قوة هجومية ضاربة وتميزوا بالفاعلية الهجومية، كما نجحت حوائط “العنيد” في الصد أو تخفيف الكرات ليوسع داركليب الفارق 17/10 ويواصل تقدمه مستغلا الحالة السيئة للأهلي في الاستقبال وكثرة الأخطاء الهجومية وغياب ابرز الضاربين الفيس والشقيقان أبناء عنان لينتهي الشوط 25/20.
في الشوط الثاني أجرى المدرب بلعيد تغييرا بإدخال أمين محمد بدلا من محمد عنان و كانت البداية الأهلاوية سيئة، وتقدم داركليب 9/5، قبل أن يدرك الأهلي التعادل 14/14 ويدخل في أجواء المباراة عبر حوائط الصد، وتألق ألفيس من مركز 4 و6 ليحكم سيطرته على مجريات المباراة وسط ملاحقة مستمرة من داركليب الذي تراجع أدائه في الشق الهجوم وأضاع العديد من الإرسالات لينتهي الشوط أهلاويا 25/21.
داركليب انتفض في الشوط الثالث ودخل بقوة منذ البداية ونجح بفرض سيطرته عبر تسريع اللعب من مركز 3 الذي كان بطله حسن عباس، والإرسالات القوية التي أصابت الأهلي بالشلل التام، بينما شكلت الكرة الأولى المعضلة الأساسية للأهلي، وكان عنان الكبير خارج الفورمة تماما في الاستقبال والهجوم الطائش لينتهي الشوط داركليبيا بسهولة كبيرة بنتيجة 25/12.
وواصل “العنيد” أدائه المتميز في الشوط الثالث ولم يتمكن الأهلي من ايقاف حسن عباس من مركز 3 وأحيانا محمد حبيب وكانت حوائط تائهة تماما، وتواصلت أخطاء استقبال الكرة الأولى، وسط تألق لافت للثلاثي الهجومي المكون من هرنانديز ويعقوب وعبدالواحد، لينتهي الشوط لصالح داركليب 25/20، وشهد الشوط احتجاج اللاعب ميرزا عبدالله على حكم المباراة محمد منصور ليشهر في وجهه البطاقة الحمراء.